مجتمع

تونس: حجز حوالي 26 كغ من الماريخوانا بمطار تونس قرطاج الدّولي

أفادت الدّيوانة التّونسية، أنّ الفريق المشترك للتّفتيش الأمني بمطار تونس قرطاج، تمكّن صباح اليوم الجمعة 22 فيفري 2019 من إحباط عمليّة تهريب لحوالي 26 كلغ من مخدر الماريخوانا كانوا بحوزة 3 مسافرين قادمين من مطار كوناكري بغينيا.

و تتمثّل تفاصيل العملية حسب بلاغ الدّيوانة، في اشتباه أعوان الدّيوانة و شرطة الحدود المختصّين في الكشف بالأشعة والتّابعين للفريق الأمني المشترك بالمطار في احتواء حقائب المسافرين الثّلاثة على أجسام مخفية داخل كميات من المواد الغذائية فتمّ توجيهها إلى التّفتيش الدّقيق.

و عند التّفتيش تمكّنت فرقة الدّيوانة لتفتيش المسافرين من العثور على حوالي 20 صفيحة من مخدر الماريخوانا تزن 25.8 كلغ، و باستنطاق المسافرين المشتبه بهم، صرحوا أنّهم جلبوا هذه المادة المخدّرة لفائدة أطراف من نفس جنسيتهم مقيمين بتونس.

فتم استدراج هؤلاء للحضور إلى المطار و نصب كمين على مستوى البهو، مكّن من إلقاء القبض على عنصرين من بينهم امرأة يشتبه في أنّها تترأس شبكة توريد وترويج هذا النوع من المخدرات بتونس.

و قد تمّ استشارة النّيابة العمومية التّي أذنت بالاحتفاظ بجميع الأطراف المشتبه بها و إحالتهم إلى إدارة الأبحاث الدّيوانية لمواصلة التّحقيقات.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى