مجتمع

تونس: خطايا من 300 إلى 1000 دينار وعمليات حجز خلال حملات مراقبة للمقاهي والمحلات بصفاقس(صور)

نفذت فرقة الشرطة البيئية ببلدية صفاقس مساء يوم الثلاثاء 20 اوت 2019 حملة مراقبة وردع لعدد من المحلات المفتوحة للعموم والمقاهي والمطاعم والاكشاك بمنطقة صفاقس الجديدة المخالفة لتراتيب حفظ الصحة والتي يعمد اصحابها القاء الفضلات باماكن غير مخصص لها مع عدم تخصيص حاويات للمحلات او عدم استخلاص اتفاقيات رفع الفضلات غير المنزلية مع بلدية صفاقس.

واكبت هذه الحملة السيدة راوية عميرة رئيسة لجنة النظافة والعناية بالبيئية والسيد حافظ الهمامي الكاتب العام للبلدية ومصالح ادارة النظافة بالبلدية لمتابعة استخلاصات اصحاب المحلات لاتفاقيات رفع الفضلات غير المنزلية فضلا عن الحد من انتشار حرق الحاويات البلدية بسبب القاء فضلات المقاهي من “بن” وفضلات “الشيشة” بها والقاء الفضلات ارضا بعد مرور شاحنات الرفع.
وقد تم تحرير مخالفات لجميع المحلات المخالفة مع حجز كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك وللتذكير فقد استصدرت بلدية صفاقس قرارا لضبط الخطايا الادارية لمخالفات التراتيب الخصوصية لحفظ الصحة والنظافة العامة والذي يتضمن 16 صنفا من الخطايا تتراوح مقدارها بين 300 دينار و1000 دينار.
وتدعو بلدية صفاقس كافة اصحاب المحلات المفتوحة للعموم التي لم تستخلص بعد قيمة اتفاقية رفع الفضلات غير المنزلية الخاصة بها مع بلدية صفاقس الى تسوية وضعيتهه كما تدعوهم الى احترام تراتيب حفظ الصحة وعدم القاء الفضلات الساخنة وغيرها بالحاويات المخصصة للمواطن لاسيما بمنطقة صفاقس الجديدة. هذا وستواصل فرقة الشرطة البيئية بالبلدية القيام بحملات المراقبة ومتابعة تراتيب حفظ الصحة والحرص على ردع كل من يتعمد القاء الفضلات مهما كان نوعها بمكان غير مخصص للغرض والذي تقدر قيمة الخطية 1000 دينار.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى