مجتمع

تونس: ديوان البحرية التّجارية و الموانئ ينفي تعرّض ميناء حلق الوادي إلى “هجوم مسلّح”

نفى ديوان البحريّة التجّارية و الموانئ تعرض ميناء حلق الوادي إلى هجوم مسلّح من قبل عصابات ملثّمة و الاعتداء على السّفن و العمّال و إثارة الرّعب في صفوف المسافرين.

و أكّد ديوان البحريّة التّجارية و الموانئ في بلاغ له نشره اليوم الإثنين 25 مارس 2019، أنّه لم يقع تسجيل أيّ إعتداء أو محاولة إعتداء على أيّ عامل أو أيّ شخص داخل الميناء من أيّ طرف كان من ليلة السّبت الفارطة أو الأيّام التّي سبقتها.

و أوضح البلاغ أنّ عمليّات محاولة التّسلل للميناء أصبحت بمثابة الظّاهرة اليوميّة لدى العديد من الشّباب وحتّى بعض الأطفال، مبينا أنّ هذه العمليات لم تتّخذ البتّة شكلا منظّما أو عنيفا وتبقى من باب المحاولات للوصول إلى السّفن الرّاسية بالميناء.

و تابع الدّيوان أنّ الوصول إلى الأرصفة والتّسلّل إلى داخل السّفن من شبه المستحيل باعتبار الحراسة المفروضة على هذا الفضاء من ناحية وتواجد أجهزة المراقبة الإلكترونيّة على متن السّفن من ناحية ثانية.

و ذكر ديوان البحرية والموانئ أنّه أمام تفشّي هذه الظّاهرة خلال الفترة الأخيرة، تمّ إدراج هذه المسألة ضمن النّقاط القارّة لاجتماعات لجنة السّلامة والأمن لميناء حلق الوادي التّي وضعت برنامج عمل بتدعيم والتّرفيع في الأسوار المحيطة بالميناء و وضع منظومة إلكترونيّة للمراقبة لجميع المنافذ و المحيط الدّاخلي وهي مشاريع بصدد الإنجاز على أن يتمّ إستغلالها خلال نهاية النّصف الأوّل من هذه السّنة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى