مجتمع

تونس: رئيس الدّولة يستقبل الرّئيس السّابق للكنفدرالية السّويسرية

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السّبسي، اليوم الاثنين 25 مارس 2019، بقصر قرطاج، وزير الدّاخلية و الرّئيس السّابق للكنفدرالية السّويسرية، آلان بيرست، والذّي يؤدّي زيارة عمل إلى تونس يومي 25 و26 مارس الجاري.

و أفاد وزير الداخليّة السّويسري، بأنّ زيارته تهدف إلى تعزيز الشّراكة بين البلدين الصّديقين وتنويع مجالات التّعاون الثّنائي، مشيرا بالخصوص إلى توقيع اتفاقية ثنائية في مجال الضّمان الاجتماعي لفائدة مواطني البلدين، وانجاز مشاريع تعاون تشمل بالخصوص دعم الاقتصاد المندمج والتّشغيل في عدد من الجهات الدّاخلية.

كما أكّد متانة العلاقات التّونسية السّويسرية، مبرزا حرص سويسرا على مواصلة التّشاور مع تونس حول مختلف القضايا الإقليمية و الدّولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في ضوء استعداد تونس لاحتضان الدّورة الثلاثين للقمّة العربية، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.

من جانبه، أبرز رئيس الجمهورية الأهمية التّي توليها تونس لتعزيز علاقات الصّداقة والتّعاون المتميزة التّي تربطها بسويسرا، وضرورة مواصلة العمل على تنويع مجالات التّعاون المشترك، بما ما شأنه أن يدعم جهود تونس لتحصين تجربتها الدّيمقراطية و تجاوز الصّعوبات الاقتصادية الظّرفية، مؤكّدا حرص تونس على الاضطلاع بدورها في تحقيق التّنمية والاستقرار في محيطها الإقليمي.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى