مجتمع

تونس: روني الطّرابلسي يلتقي بسفيرة بريطانيا لتباحث كيفية تطوير السياحة المستدامة بين البلدين

التقى وزير السّياحة والصّناعات التّقليدية روني الطرابلسي، بمقر الوزارة، سفيرة بريطانيا بتونس لويز دي سوزا وذلك لبحث سبل تعزيز التّعاون في قطاع السّياحة بين البلدين خلال الفترة المقبلة، و فق ما نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية.

و تمّ خلال اللّقاء الإتفاق على بعث برنامج مشترك لتطوير السّياحة المستدامة بين تونس وبريطانيا وذلك من خلال توقيع “ميثاق السّياحة المستدامة تونس- بريطانيا” يجمع وزارتي السّياحة والصّناعات التّقليدية و الشّؤون المحليّة والبيئة بالتّعاون مع سفارة بريطانيا في تونس وبالشراكة مع مختلف متعهدي الرّحلات البريطانيين والجامعة التّونسية للنزل والأطراف المعنيّة.

كما تمّ الإتفاق على توقيع هذه الإتفاقية خلال شهر سبتمبر القادم، بحضور كلّ الأطراف المعنية في إطار تظاهرة نموذجية سيتمّ تنظيمها بولاية نابل بالتّعاون مع بلدية الحمامات و مكونات المجتمع المدني بالجهة.

و يذكر أنّ هذه الإتفاقية تهدف إلى العناية بالبيئة والنّظافة أساسا بالمناطق السّياحية و كذلك بمختلف مناطق الجمهورية عبر التقليص من استعمال المواد البلاستيكية خاصة بالنزل و كذلك بالفضاءات التّجارية و كذلك التّصرف المسؤول في النّفايات و تثمينها ودعم ترويج المنتوجات التّقليدية خاصة بالنزل وبالمناطق السّياحية بالإضافة إلى دعم تواجد الشّرطة السّياحية بمختلف المناطق السّياحية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى