مجتمع

تونس: شبهات فساد تحوم حول أحد أعضاء المجلس البلدي بصفاقس والبلدية تمضي اتفاقية تعاون مع هيئة مكافحة الفساد (صور)

قضايا فساد في سوء التصرف مشتبه فيها أحد أعضاء المجلس البلدي بصفاقس قد تزعزع كيان هذا الهيكل وهذا المجلس الذي يعيش بلبلة واختلافات عدة تجعله في نزاعات وخلافات قد تطيح بأحد رؤساء اللجان البلدية حيث رفعت شكاوي من طرف اصحاب محلات ومقاهي والبعض من ابراج الحوت يتهمون فيها عضو من المجلس بالهرسلة والابتزاز وهذا الى هيئة مكافحة الفساد .
على إيقاع الشكوك والشكاوي والتهم أنتظم في نفس يوم خروج الاتهامات حفل توقيع اتفاقية عمل مشترك بين بلدية صفاقس والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وذلك على هامش يوم دراسي حول ” تعزيز النزاهة في العمل البلدي ” ” حضره عدد من رؤساء البلديات و أعضاء المجالس البلدية رؤساء لجان الحوكمة و الديمقراطية التشاركية.وقد أمضى منير اللومي عن بلدية صفاقس وشوقي الطبيب عن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
وتهدف الإتفاقية التي سبق أن صادق عليها المجلس البلدي إلى ترسيخ مبادئ الحوكمة الرشيدة وتعزيز قيم النزاهة وإرساء قواعد الشفافية في المعاملات الإدارية ودعم التعاون والتشاور و التنسيق بين البلدية والهيئةوفقا للقوانين و التراتيب الجاري بها العمل.
يبقى السؤال المطروح لماذا تخرج هذه الشكوك والتهم في يوم امضاء الاتفاقية مع هيئة مكافحة الفساد وفي تواجد شوقي الطبيب بصفاقس … ؟؟؟

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى