مجتمع

تونس: على غرار مختف الولايات..شباب صفاقس يُطلق حملة نظافة واسعة للجهة

“مثلما ساهمنا في جلاء الاوساخ عن الطبقة السياسية وانتخاب النظيف لكي يحكمنا.. نريد تنظيف شوارعنا، هكذا نريد بلادنا نظيفة تماما مثل السياسيين حتى نستعيد ثقتنا فيها ويستطاب فيها العيش”، برّر عدد من شباب جهة صفاقس انخراطهم اللاّمشروط في حملة نظافة واسعة النطاق، كان أطلقها شباب شبكة التواصل الاجتماعي” الفايسبوك” تحت شعار “هيا نرجعوا بلادنا نظيفة “.

وقد أشار صاحب المبادرة والناشط المدني محمد الخليفي، أنّ اختيار يوم 15 اكتوبر الذي يصادف ذكرى العيد الوطني للجلاء، للقيام بحملة النظافة هذه في مختلف ربوع الجمهورية من قبل الشباب اليافعين، ليس اختيارا اعتابطيا وانما رسالة بليغة من قبل الشباب للاحتفاء بحالة الديمقراطية التي اصبحت تعيشها تونس ومساهتمه الفعالة في جلاء الاوساخ عن الطبقة السياسية عبر الصندوق في الانتخابات الاخيرة وانتخاب الانظف والافضل لتسيير شؤون البلاد، وفق تعبيره.

وبدوره، قال الناشط المدني زياد الملولولي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء إنّ شباب تونس في كامل ربوع الجمهورية الذي هب لهذه البادرة الرمزية كلمة عبوره للانخراط فيها كانت واحدة هي « النظافة » حيث اراد شباب تونس في كافة ولايات الجمهورية من خلال انخراطه في حملة النظافة الرمزية هذه مباشرة بعد الانتخابات التشريعية والرئاسية التعبير عن اعتزازه بمساهمته في تنظيف الطبقة السياسية من خلال اختياره الافضل عبر الصندوق واستعادته الثقة في السياسيين وفي وطنه وتجنده لتنظيف شوارعه وترابه من كل الاوساخ، مثمنا  مدى وعي شباب تونس بالجدلية القائمة بين النظيف والوسخ في الحياة العامة، بحسب رأيه.

يذكر أنّ حملة النظافة التي هب اليها عدد هام من شباب صفاقس على غرار كافة انحاء الجمهورية، ستتواصل في كافة ارجاء مدينة صفاقس لتشمل المدينة العتيقة والمستشفيين الجامعيين الهادي شاكر والحبيب بورقيبة واسواق الجملة وغيرها

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى