مجتمع

تونس: على غرار ولايات أخرى..تلاميذ القصرين يحتجّون

قام عدد هام من تلاميذ المعاهد الثانوية والمدارس الإعدادية بجل معتمديات ولاية القصرين، اليوم الإثنين 21 جانفي 2019، بتجمعات احتجاجية داخل مؤسساتهم وأمام المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين على خلفية تواصل الأزمة بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية ومقاطعة الأساتذة للامتحانات مما تسبب في تعطل السير العادي للدروس.

وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أشار بعضهم إلى أن التحركات التلمذية ستتواصل في ظل مقاطعة الأساتذة للامتحانات معتبرين أن عدم إجراء الإمتحانات طيلة السنة الدراسية رغم استمرار الدروس سيؤدي الى احتساب السنة الدراسية الحالية سنة بيضاء . وندد المستجوبون بما اسموه “بالأساليب غير المسؤولة المعتمدة من طرف الأساتذة” التي جعلت وفق تقديرهم “مستقبلهم على المحك “وطالبوا الطرفين النقابي والإداري بحل أزمة التعليم الثانوي في أقرب الآجال وعدم الزج بالتلميذ في خلافاتهما وتمكينهم من حقهم في إجراء الإمتحانات حتى يتسنى لهم التدرج بصفة عادية من سنة إلى أخرى. كما طالبوا بإصلاح المنظومة التربوية وتعويضها بمنظومة حديثة تجعل مكانة التلميذ محورا اساسيا للعملية التربوية .

ومن جهته عبر الكاتب العام المساعد للنقابة الاساسية للتعليم الثانوي بالقصرين لطفي العيادي عن تضامنه مع التحركات الاحتجاجية للتلاميذ في سبيل الضغط على وزارة التربية لانهاء ازمة التعليم الثانوي التي طالت ، مؤكدا أن مطالب الأساتذة ليست مهنية فحسب بل هي مطالب تهدف إلى إصلاح المنظومة التربوية وضمان جودة التعليم العمومي وفق تعبيره

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى