مجتمع

تونس: غلق المسلخ البلدي بروّاد لأسباب صحّية

تقرّر الغلق الفوري للمسلخ البلدي الكائن بمنطقة أريانة الصّغرى برواد من ولاية أريانة بعد رصد اخلالات صحّية و بيئية فيه، حسب ما أفاد به، اليوم الخميس 21 مارس 2019، رئيس بلدية رواد، عدنان بوعصيدة في تصريح صحفي.

و أكّد بوعصيدة أنّ المعاينات الميدانية للمسلخ اثبتت عدم جاهزيته للقيام بدوره في استقبال القصابين و احتضان عمليات ذبح المواشي في ظروف صحّية و بيئية طيبة نظرا لتردّي البنية التّحتية للمسلخ و افتقاره لأبسط المعدات، ما استوجب الغلق الفوري له حفاظا على سلامة المواطن، مشيرا إلى أنّ قرار الغلق يعدّ إعلاما للعموم.

و أضاف أنّ المسلخ البلدي برواد مدرج ضمن قائمة البناءات المزمع صيانتها وتهيئتها حيث تمّ رصد اعتمادات بقيمة 2 مليون و 800 ألف دينار لصيانته، إلى جانب عقد العديد من الجلسات بمقرّ ولاية أريانة في الغرض والتّي لم تفض إلى أي نتيجة، حيث لم تتلق البلدية أي إشعار من السّلطات المركزيّة أو الجهوية للانطلاق في أشغال التّهيئة.

و عبّر بوعصيدة عن أسفه لغلق المسلخ الذّي يدرّ على البلديّة سنويا نحو 83 ألف دينار لكن تردّي البنية الأساسية و ما يمكن أن ينجّر عنها من أضرار على صحّة المواطن في غياب مسلخ بمواصفات علميّة يجعل من قرار الغلق الفوري أمرا محتوما في انتظار البتّ في إمكانية صيانته و إعادة تهيئته من جديد، على حدّ تعبيره.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى