مجتمع

تونس: كيفيّة الحصول على بطاقة العلاج الإلكترونية “لاباس”

أعلن الصّندوق الوطني للتّأمين على المرض “الكنام” أنّ استدعاء المضمونين الاجتماعيين للحصول على بطاقة العلاج الالكترونية “لاباس” التّي انطلقت عمليّة توزيعها أمس الاثنين، سيتمّ بواسطة الإرساليات القصيرة أو عن طريق البريد مع تحديد المركز الرّاجع بالنّظر و تاريخ الاستلام.

و أوضح “الكنام” في بلاغ له الاثنين، أنّه لضمان توصل المضمون الاجتماعي بالاستدعاء، يتعيّن الاشتراك في خدمة الإرساليات القصيرة من خلال توجيه إرسالية على الرّقم 85666 تحتوي على ما يلي:
بالنّسبة للمنخرطين بالصّندوق الوطني للتّقاعد والحيطة الاجتماعية Cnam*cnrps*matricule assuré*n° cin
بالنّسبة للمنخرطين بالصّندوق الوطني للضّمان الاجتماعي Cnam*cnss*natricule assuré*n° cin
وأضاف البلاغ أنّه يمكن الاتصال بأقرب مركز جهوي أو محلي تابع للصّندوق الوطني للتّأمين عن المرض لتحيين رقم الهاتف الجوال في صورة تغيير الرّقم المسجّل لدى مصالح الصّندوق، مؤكّدا تخصيص الرّقم الأخضر 80100295 لمزيد الاستفسار.
و أوضح أنّ تسليم البطاقة الالكترونية “لاباس” يتمّ مباشرة للمضمونين الاجتماعيين عن طريق المراكز الجهوية والمحليّة للصّندوق، مؤكّدا أنّ استعمال بطاقة العلاج الورقية الحالية سيتواصل إلى حين الإعلام عن تاريخ بداية استغلال البطاقة الالكترونية لاحقا عبر وسائل الاعلام.
و أشار إلى أنّ الصّندوق الوطني للتأمين على المرض انطلق بداية من 22 أفريل 2019 في عملية توزيع بطاقات العلاج الالكترونية “لاباس” لتتواصل على امتداد الأشهر القادمة بصفة تدريجية و على عدّة مراحل حتى تشمل قبل نهاية السنة الجارية كافة المضمونين الاجتماعيين.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى