مجتمع

تونس : لمحة عن أبرز ما ورد في صحف اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

“بين الصّورة التّي يسوّقها المسؤولون و الواقع الذّي يتخبّط فيه التونسيون : تونس المنكوبة..!” هذا هو العنوان الّي تصدّر عدد اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 من جريدة “الصحافة اليوم”، وفي ذات السياق ورد في نفس الصحيفة مقال في صفحتها السابعة يحمل عنوان:“345 مليون دينار خسائر أضرار الجوائح الطبيعية في ثماني سنوات..!”.

أمّا عدد اليوم من المغرب فتحدث أيضا عن التّقلبات المناخية، حيث ورد في صفحتها الأولى و بالخطّ العريض: “تونس تغرق..تغرق”، و في موضوع آخر تحدّثت “المغرب”، عن الجماعات الإرهابية و جاء العنوان كالآتي : “3فرضيات لمستقبل الجماعات الإرهابية..تنظيم داعش الإرهابي النهاية أم ولادة دولة الظلّ”.

و لم تختلف الشروق عن سابقتيها، حيث ورد في صفحتها الرّابعة مقال بعنوان “البلاد تغرق و السياسيون يتصارعون”، ووفق ما أوردته الصحيفة، فقد أكّدت أيضا أنّ الغنّوشي و في “دردشة” خاطفة معه قال : ”من حقّنا رئاسة الحكومة..كم أفتقد الباجي هذه الأيّام”.

أمّا عدد اليوم من “الشارع المغاربي” فتحدّث عن الرئيس الجديد، حيث جاء في صفحتها الأولى تسائل عن هذا الشّكل:“سحب تدوينة من فايسبوك، مدير ديوان قيس سعيّد يتستّر على هويّته السياسية الحقيقة”.

بين الملفّات الإجتماعية و الثقافية نوّعت “الصّباح” عناوين صفحتها الأولى، حيث تحدّثت عن “شلل في العاصمة بسبب الأمطار..المواطن يتّهم و السلطات تتهّرّب”، أمّا بخصوص الثقافة فتناولت الصّحيفة الجدث الأبرز و هو أيّام قرطاج السينماية و التّي تمّ خلالها “الإعلان عن بعث مؤسّسة نجيب عيّاد للسينما والثقافة”.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى