مجتمع

تونس: مؤشرات طيبة تؤكد نجاح الموسم السياحي في جربة (تسجيل)

حافظت مؤشرات الموسم السياحي بجربة وجرجيس على نسقها التصاعدي وفق إفادة المندوب الجهوي للسياحة بمدنين هشام المحواشي لمراسلة تونس الرقمية بالجهة.
وأوضح المحواشي أنه تم تسجيل نسبة زيادة في عدد الوافدين إلى المنطقة السياحية جربة جرجيس خلال السداسي الأول من العام الحالي 21.5 بالمائة حيث بلغ عدد الوافدين 487 ألف وافد، فيما فاقت الزيادة في عدد الليالي المقضاة 9 في المائة مقارنة بالسداسي الأول من العام الماضي.
هذا وأضاف المحواشي ان كل الأسواق موجودة وعلى رأسها السوق الفرنسية ب120 الف وافد اي بزيادة تقدر بنحو 27 في المائة في مقارنة بالسداسي الأول من العام 2018، وايضا السوق الألمانية والسوق الايطالية والسوق البلجيكية، إلى جانب ارتفاع عدد الوافدين من السوق الليبية بزيادة تفوق 100 في المائة حيث بلغ عددهم 87400 وافد.
وأشار المحواشي إلى أن عددا كبيرا من النزل بلغت نسبة حجوزاتها حاليا المائة في المائة على أن تتواصل هذه النسبة إلى حدود شهر سبتمبر المقبل ونصف شهر أكتوبر.
هذا وستحط بمطار جربة جرجيس الدولية يوم 16 جويلية أول رحلة غير منتظمة قادمة من الجزائر من ضمن 15 رحلة سياحية من هذا البلد الشقيق وفق تصريح المحواشي.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح هشام المحواشي

تعليقات

الى الاعلى