مجتمع

تونس: نقابة التعليم الأساسي بسيدي بوزيد تدعو إلى رفض القرار المتعلق بإصلاح امتحان ‘السّيزيام” في التعليم الخاص

ندّدت نقابة التّعليم الأساسي بسيدي بوزيد الشّرقية في بلاغ بالقرار الصّادر عن وزير التّربية بخصوص سير إصلاح الامتحان الوطني للسّنة السّادسة و الذّي أفرد به التّعليم الخاص بانجاز عمليّة إصلاح امتحانات تلاميذ هذا القطاع من طرف معلميهم دون سواهم عكس ما وقع إقراره في التّعليم العمومي.

و اعتبرت أنّه يندرج في إطار عن محاولة التّغطية عن آداء هذا الّنوع من التّعليم المتمثّل في سلعنة المعرفة واستثمار بعض السّماسرة والمضاربين على جياب أبناء الشّعب الواحد في التّعليم و المعرفة و هو إجراء ارتجالي و عنصري و لا يرمي إلا لمزيد دعم هذا القطاع على حساب التّعليم العمومي و محاولة الضّغط على الأولياء بشكل غير مباشر للجوء إلى التّعليم الخاص ضمانا للنّجاح السّهل مقابل المال.

و أضافت أنّ وزارة التّربية لا تفوت فرصة إلا وتؤكّد للدّوائر الماليّة العالمية بنهجها الحقيقي في تركيز إصلاحا تربويا قائم على فكرة أساسية هي تخلي الدّولة عن القطاع العمومي و تمكين الخواص من المضاربة فيه و تكديس الأرباح و تشجيعهم بمنحهم فرص النّجاح المغشوش و الإعفاء الضّريبي والتّغاضي عن مخالفتهم للقانون.

ودعت النّقابة الأساسية للتّعليم الأساسي بسيدي بوزيد الشّرقية إلى مقاومة هذا الإجراء و فضحه لدى الرّأي العام و التّصدي له و طالبت الجامعة العامة بالإسراع في تفعيل المنشور القاضي بمنع العمل بالمدارس الخاصة.

هذا و أكّدت على جاهزية قواعد القطاع وهياكله للدّفاع عن المدرسة العمومية الشّعبية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى