مجتمع

تونس: هذا أبرز ما ورد في صحف اليوم السبت 6 جويلية 2019

“نحن لسنا هيئة صناديق ولنا مسؤولية سياسية” هو تصريح رئيس الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات نبيل بفون، الذّي تصدّر الصّفحة الأولى من جريدة “المغرب” في عددها الصادر اليوم السبت 6 جويلية 2019،وقد تضمّن الحوار تعبيرا من بفّون عن شكره لرئيس الجمهورية لإمضاء قرار دعوة الناخيبين للإستحقاق القادم.

تناول عدد اليوم من “المغرب” أيضا قضيّة منشور رئاسة الحكومة بخصوص “منع النقاب بالمقرّات والهياكل العمومية”، وجاء في المقال أنّه يتعيّن  اتّخاذ  هذه الإجراءات الضرورية قصد منع أي شخص غير مكشوف الوجه من دخول مقرّات الهياكل العمومية.

أمّا الشروق فقد اختارت موضوع البكالوريا لتصدّر صفحتها الأولى تحت عنوان: “عددهم أكثر من 60 ألف تلميذ سنويا..أي مصير للراسيبين في البكالوريا؟”، وقد تحدّث المقال عن عدد المرفوضين في الدورة الرئيسية الذّي قارب الـ 40 ألف تلميذ وترجّح مصادر وزارة التربية ارتفاع هذا العدد مع الإعلان عن نتائج دورة المراقبة التّي انتهت أمس الجمعة.

“أرسل رسالة مزدوجة.. الباجي يطمئن شعبه” بدوره جاء هذا العنوان في الصفحة الأولى للشروق وقد تضمّن المقال الحديث عن ظهور رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أمس إثر خروجه من المستشفى العسكري بعد تعرّضع لوعكة صحيّة الأسبوع الفارط.

أمّا “الصباح” فقد اختارت الحديث عن الثقافة في صفحتها الأولى التّي حملت عنوان “مختار الرّصاع يكشف تفاصيل الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي: راهنا على التنويع والترفيهي وبعض العروض “أخذ بالخاطر”، وهنا تحدّث صاحب المقال عن برمجة هذه الدورة من المهرجان إلى جانب برمجة عرض للفنانة التونسية لطيفة إثر الجدل الذّي أثاره إلغاء كافة عروضها في تونس.

وتناول عدد اليوم أيضا مسألة الماء حيث جاء المقال بعنوان،“سجّل أعلى وتيرة لإنقطاع الماء، هل أصبح العطش عادة؟”، حيث جاء في المقال أنّ خبير التنمية والتصرف في الموارد كشف أنّه تمّ تسجيل 187 انقطاعا للماء على المستوى الوطني إلى حدود شهر جوان الفارط وهو دليل واضح على ؟أنّ الانقطاعات أصبحت عادة.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى