مجتمع

تونس: هذه أهمّ القطاعات الحيويّة التي سيشملها الإضراب غدا

سيشمل الإضراب العام الذّي أعلن عنه الاتحاد العام التّونسي للشّغل غدا الخميس، 17 جانفي 2019، بعد فشل المفاوضات مع الحكومة عدد هام من القذاعات الحيويذة و هي المستشفيات العموميّة و النّقل العمومي و التّعليم و الإدارات الجهوية و المحلية و فروع البريد و البلديات و القباضات و الصناديق الاجتماعية و البنوك العمومية.

كما أنّه ستتوقف الدّروس بكافة المدارس الابتدائية و الاعدادية و المعاهد الثّانوية و الجامعات العمومية، على أن يحضر المعلمون و الأساتذة من السّاعة 8 إلى حدود السّاعة 10 صباحا بمؤسّساتهم التّعليمية و يقوموا بالتّنصيص على الاضراب العام بدفتر إعداد الدّروس.

ودعا الاتحاد العام التّونسي للشّغل منظوريه إلى الالتحاق بالتّجمع العام الذّي سينعقد يوم الإضراب العام ببطحاء محمد علي بالعاصمة على مستوى تونس الكبرى، و تنظيم تجمعات عمالية أمام مقرات الاتحادات الجهوية للشّغل و الاتحادات المحلية.

و يأتي هذا الإضراب تجسيدا لقرار الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشّغل المنعقدة بتاريخ 24 نوفمبر 2018 وسيشمل كلّ الوزارات و الإدارات المركزية و الجهوية و المحلية و المؤسسات الخاضعة لاحكام القانون الأساسي للوظيفة العموميّة مع الحفاظ على الحدّ الأدنى من الخدمات في مراكز العمل الحيوية التّابعة لها.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى