مجتمع

تونس : وزارة الرياضة تتدخّل لحل أزمة النادي الإفريقي

استقبل كاتب الدولة للرياضة أحمد قعلول اليوم الأربعاء بمقر وزارة الرياضة التونسية، رئيس الإفريقي عبد السلام اليونسي ، و عدد من أعضاء إدارة النادي.

و تّم خلال هذا الاجتماع دراسة الصعوبات و الإشكاليات التي تواجه فريق باب الجديد منذ فترة بسبب الديون المتراكمة جراء النزاعات القائمة مع الفيفا ، التي تهدد استقراره.

و في سياق متصل نشير إلى أن لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدّولي لكرة القدم ستبت بعد يومين في عدد من الملفات الخاصة بالنادي الإفريقي.

و تتصدر مستحقات المهاجم الزيمبابوي ماثيو روزيكي تلك الملفات ، إذ أن الإفريقي ملزم بدفع مبلغ 100 ألف يورو غدا على أقصى تقدير كدفعة أولى ، و مبلغ 93 ألف يورو قبل يوم 31 ديسمبر القادم، التي تمثل الدفعة الثانية الموقع عليها في الجدولة المبرمة بين النادي و اللاعب.

و في حالة عدم الإلتزام بدفع هذه المستحقات يصبح على النادي الإفريقي دفع المبلغ الأصلي كاملا و في حالة عدم دفعه تتعهد به لجنة النزاعات بالفيفا للبت فيه بشكل مباشر.

كما أن إدارة الإفريقي مطالبة بالتعجيل بتسوية بعض الملفات قبل يوم 4 نوفمبر على غرار ملف اللاعب بوبكر ديارا، و ضرورة تمكينه من مبلغ 221 ألف دولار، وملف اللاعب سليمان كوليبالي وفريق باماكو، الذي يتضمن 165 ألف دولار للاعب مستحقة بتاريخ 4 من الشهر المقبل و 90 ألف دولار لباماكو.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى