مجتمع

تونس: وزارة الصّحة تُصدر بلاغا حول الوضع الوبائي للحصبة

إثر تسجيل الحالات الأولى المُصابة بمرض الحصبة اتّخذت وزارة الصحة، عديد الإجراءات للحدّ من انتشار العدوى من بينها تلقيح كل الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 06 و11 شهرا بولايات صفاقس والقصرين والقيروان.

ويجدر التّذكير أنّ مرض الحصبة سريع الانتشار وقد تسبّب منذ أواخر سنة 2018 في ظهور العديد من الحالات الوبائية في العالم كما أعلنت ذلك منظمة الصحة العالمية.

وأمام تواصل انتشار مرض الحصبة بصفة وبائية في بعض الولايات حيث بلغ عدد الاصابات 1596 حالة من بينها 28 حالة وفاة إلى تاريخ 10 أفريل 2019 أغلبها لدى رضع دون سن التلقيح، قرّرت وزارة الصحة اتّخاذ الإجراءات التالية:

* تعميم التلقيح ضد الحصبة بإجراء حملة وطنية تشمل جميع الرضع في سن ما بين 06 و11 شهرا في مراكز الصحة الأساسية المخصصة للحملة، حيث تضع الوزارة على ذمّة المواطنين التلاقيح اللازمة لذلك.
*مواصلة التلقيح ضد الحصبة طبقا للروزنامة الوطنية للتلقيح.
* تلقيح الأشخاص المحيطين بالمصابين بالحصبة.
* إتّخاذ التدابير العلاجية والوقائية الملائمة للحالات الخاصة.

ووفق بلاغ أصدرته الوزارة في الغرض، فقد دعت الأولياء إلى ضرورة الإنخراط في هذه الحملة من أجل إنجاحها والإسراع باستكمال التلاقيح اللازمة بالنسبة للمتأخرين وكذلك على ضرورة احترام روزنامة التلاقيح حيث يعتبر التلقيح أنجع وسيلة للوقاية والحد من انتشار مثل هذه الأمراض.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى