مجتمع

تونس: وزير أملاك الدّولة يعطي إشارة انطلاق منظومة “أحميني” لـ 650 إمرأة عاملة في المجال الفلاحي بأريانة

أشرف الهادي الماكني وزير أملاك الدّولة و الشّؤون العقارية، أمس الجمعة 17 ماي 2019 بسيدي ثابت من ولاية أريانة،  على إعطاء إشارة انطلاق منظومة “احميني” لفائدة العاملات الفلاحيات مرفوقا والي الجهة مختار النّفزيو بحضور الهياكل المعنية و ممثلين عن المنظمات الوطنية و الجهوية و فعاليات المجتمع المدني.
وتشمل هذه المنظومة قرابة 650 امرأة عاملة في الوسط الريفي بكل منقلعة الأندلس، سيديثابت، قنطرة بنزرت و برجطويل.
و أفاد وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية أنّه تمّ إقرار منظومة “أحميني” لتمكين النساء العاملات في الوسط الريفي من الانتفاع بالتغطية الاجتماعية، مشيرا إلى ضرورة الإحاطة بهذه الفئة و تحسين أوضاعها الاجتماعية.

وأكّد خلال لقاء جمعه بعدد منا لعاملات في المجال الفلاحي، أنّ هذه المنظومة، ستمكن العاملات في قطاع الفلاحة بمختلف الأرياف من جملة من الامتيازات التي ستضمن لهن العيش الكريم مفيدا أن ّالحكومة تبنّت هذا المشروع و تحرص على تقديم المرافقة اللّازمة والإحاطة الضرورية لهذه الفئة محدودة الدخل وتحسين أوضاعها الاجتماعية.

و أشار الوزير، في ذات السّياق، إلى أنّ هذه المنظومة تعتبر مكسبا وطنيا تهدف إلى إدماج 500 ألف امرأة من مختلف المناطق الرّيفية في منظومة التّغطية الإجتماعية عبر نظام يراعي خصوصية نشاطهن، ممّا سيسمح بتمتيعهنّ بتغطية صحيّة لهنّ و لأطفال هن ّو جراية الشّيخوخة، إلى جانب حمايتهنّ من حوادث الشّغل و الطّرقات.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى