مجتمع

تونس: وزير الدّفاع يتفقّد القاعدة العسكرية بسبيطلة

تحوّل وزير الدّفاع الوطني، عبد الكريم الزّبيدي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى ولاية القصرين، حيث تفقّد القاعدة العسكريّة بسبيطلة و ذلك في إطار الزّيارات الميدانية المبرمجة لمختلف المنشآت العسكريّة.

و توجّه الوزير بالمناسبة بكلمة إلى العسكريين ثمّن خلالها “المجهودات التّي تبذلها الوحدات العسكرية العاملة بالمنطقة، رغم صعوبة المناخ، صيفا و شتاء، و المخاطر التّي يتعرضون إليها في مقاومة الإرهاب و الجريمة المنظّمة و الحدّ من تهريب الأسلحة و البضائع و التّصدي للهجرة غير الشّرعية”، حسب بلاغ للوزارة.

و أبرز أهميّة القاعدة العسكريّة بسبيطلة، بحكم مهامها و أبعادها العسكرية و الأمنية و الإقتصادية و الإجتماعية و الإنسانية، “في ضوء المخاطر التّي تتعرّض لها تونس و في مقدّمتها الإرهاب و التّهريب و الجريمة المنظّمة و الهجرة غير الشّرعية”، ملاحظا أنّ “تعزيز القدرات العملياتيّة لجيش البرّ متواصلة، فضلا عن الدّعم الذّي يشهده أسطول جيش الطّيران بمروحيات هجومية و استطلاع و إسناد مجهّزة بمنظومات متطوّرة و طائرات دون طيّار مختصّة في الإستطلاع والاستعلام والمراقبة الجوية”.

كما أشار الزّبيدي إلى وجود “تعاون و تنسيق مع الشقيقة الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب و التّهريب و الجريمة المنظّمة وذلك بتبادل المعلومات الحينية وعقد اجتماعات دوريّة حول مزيد إحكام مراقبة الحدود البريّة التّونسية الجزائرية و حمايتها بصفة ناجعة”.

وشدّد على ضرورة “مواصلة بذل الجهد لتحسين وتطوير مستلزمات الحياة اليوميّة داخل المنشآت العسكرية ومزيد الإحاطة بالعسكريين، خاصة الجنود وصغار الرّتب، و الإصغاء إلى مشاغلهم والتّفاعل معها وتحسيس الأفراد العاملين على المعدّات الدّارجة بضرورة حسن استعمالها وتعهّدها بالصيانة، محافظة على أرواحهم وتفاديا للحوادث و مزيد توخي الحذر واليقظة في ظلّ التّهديدات خاصة أثناء العمل بالجبال لملاحقة العناصر الإرهابية المتحصّنة بها”.

و قد تولّى وزير الدّفاع الوطني، بمناسبة هذه الزّيارة، تكريم ثلّة من الإطارات الطّبية و شبه الطّبية العاملة بولاية القصرين، “للجهود التّي يبذلونها لضمان الإسناد الصّحّي و الجاهزية و تقديم الإسعافات اللازمة للعسكريين في الإبان”.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى