مجتمع

تونس: وزير الفلاحة يكشف عن عدد الأضاحي المتوفّرة للعيد و أسعار الكلغ الحي

أفاد وزير الفلاحة سمير الطّيب اليوم الخميس، 18 جويلية 2019، أنّ مليون و 500 ألف رأس غنم متوفّرة لتغطية الحاجيات في عيد الأضحى.

و قال الطيّب إنّه تمّ تحديد سعر الكيلوغرام الحي من الأضاحي بـ11،500 دينار بالنّسبة للأضاحي، التّي تزن أقلّ من 40 كلغ و 11 دينارا للأضاحي، التّي يتجاوز وزنها 40 كلغ. جاء ذلك على هامش ورشة عمل انتظمت، الخميس، حول تقديم دراسة تقييم مشاريع التّنمية الفلاحية المندمجة.

و أوضح أنّه سيتمّ توفير أكثر من 120 نقطة بيع موزعة على مختلف مناطق البلاد “تخضع للمراقبة الصّحية و تكون بها أسعار الأضاحي مقبولة وفي متناول المستهلك”.

و أشار الطّيب، أنّه لم يتمّ توريد أضاحي العيد منذ توليه الوزارة على غرار هذه السّنة، في ظلّ توفرها في السّوق المحلي بالحجم، الذّي يلبي حاجيات السّوق.

و تجدر الإشارة إلى إعلان المنظّمة التّونسيّة للفلاحة والصّيد البحري، في وقت سابق من الأسبوع، أنّه “حرصا من الفلاّحين على مراعاة القدرة الشّرائية المتهاوية للمواطنين فإنّ أسعار الأضاحي المقترحة لسنة 2019 ستكون بالنّسبة “للبركوس” (وزن يزيد عن 45 كلغ حي) في حدود 12 دينارا/كلغ حي وبالنّسبة للخروف (وزن أقل من 45 كلغ حي) في حدود 12،500 دينار/الكلغ حي.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى