مجتمع

تونس:1.7 مليون دينار من الإعتمادات لتحسين الاوضاع البيئية بجربة

أمضت وزارة السياحة والصناعات التقليدية اتفاقية مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة، لاقرار اعتمادات لفائدة صندوق حماية المناطق السياحية بقيمة 1.5 مليون دينار لاقتناء معدات لرفع الفضلات بجزيرة جربة مع تخصيص مبلغ 200 الف دينار لرفع الفضلات المتواجدة بها حاليا.

وفي هذا السياق، أفاد ووزير الشؤون المحلية والبيئة، مختار الهمامي، بأنّه سيتمّ مع موفى شهر مارس المقبل الشروع في انجاز التدخلات لتحسين الوضع البيئي في جربة، مضيفا بأنّ التدخل سيكون على مستوى تحسين الأوضاع البيئية في المطاعم السياحية في مرحلة أولى، باعتبار انها تنتج 60 بالمائة من النفايات.
وستعمم التدخلات لاحقا على كامل المنشآت بجزيرة جربة.

كما أشار إلى ان هذا العمل سيجري بالشراكة مع البلديات المعنية مشيرا الى ضرورة انخراط المجتمع المدني والسكان ومهنيي القطاع السياحي، للتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة عن طريق ورشات عمل مستمرة.

أمّا وزير السياحة والصناعات التقليدية، روني الطرابلسي،فأكّد أنّ الوضعية البيئية في جزيرة جربة كانت تستدعي تدخلا عاجلا لا سيما وانها ليست وليدة اللحظة بل هي نتيجة تراكمات 8 سنوات.

وافاد، وفق ما ورد بزكالة تونس افريقيا للأنباء،بأنّ الوزارة ستواصل، بعد جزيرة جربة، العمل على تحسين الوضع البيئي في كامل تراب الجمهورية وشدد الوزير على ان توافد السياح على جزيرة جربة، رهين تحسن الأوضاع البيئية، مؤكدا عزمه على تطوير العمل البيئي في مختلف المناطق السياحية بالبلاد التونسية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى