مجتمع

جلب بقرة ميتة للمسلخ البلدي بصفاقس: رئيس اللجنة الاقتصادية ببلدية صفاقس يوضّح

في تصريح لموقع تونس الرقمية نفى رئيس اللجنة الاقتصادية ببلدية صفاقس وسام الشعري ما راج على مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من وسائل الاعلام المسموعة عشية يوم الثلاثاء 1 جانفي 2019 حول قبول المسلخ البلدي في يوم عطلة راس السنة لبقرة ميتة قصد ذبحها وسلخها ثم بيعها .

وأفاد وسام أن الفلاح قام بذبح البقرة عندما أيقن أنها مريضة وقام بنقلها إلى المسلخ البلدي للتثبت من سلامة لحمها وبمجرد وصوله إلى المسلخ وجده مغلق وفيه الحارس فقط هذا الذي قبل بدوره البقرة إلى حين حضور الطبيب البيطري.

وقد اثار وجود شاحنة تحمل بقرة وتتجه نحو المسلخ البلدي شكوك الوحدات الامنية التي قامت بمراقبة ومتابعة صاحب الشاحنة الى حين وصوله الى المسلخ لتقوم بإيقافه هو وحارس المسلخ الى حين التثبت في الوضعية والتؤكد من سلامة البقرة وإعلام السيد رئيس البلدية بالأمر لتتنقل ادارة الاسواق ورئيس لجنة الصحة الى عين المكان ومراقبة الاشكال .

هذا وقد اخلى الامن سبيل الفلاح وحارس المسلخ في نفس اليوم وبعد صدور تقرير من الطبيب البيطري يفيد بسلامة لحم البقرة من اية امراض .

وأكد الشعري ان الإشكالية تكمن في الإجراءات التي تمت على غير العادة ما جعل الوحدات الأمنية تشك في الأمر وتتحرك بسرعة لحفظ سلامة المواطن .

  • صورة توضيحية

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى