مجتمع

حمّام سوسة: حالة احتقان إثر منع 22 تلميذ باكالوريا من اجتياز امتحان الفلسفة بسبب الغيابات

تسبّب منع بعض تلاميذ الباكالوريا بالمعهد الثانوي بحمام سوسة من إجراء امتحان الفلسفة في حالة احتقان في صفوف الأولياء الذين بيّن أغلبهم أن الإدارة لم تتصل بهم لإعلامهم بأن أبناءهم سيحرمون من اجتياز المادة المذكورة بسبب تسجيل غيابات غير شرعية.
وبيّن بعض الأولياء كذلك أن أبناءهم قد تغيبوا عن الدروس بعد إجراء اختبار الباكالوريا رياضة وذلك لانطلاق فترة المراجعة بالنسبة لهم، وقد فوجؤوا صباح اليوم، حسب قولهم ،بعد انطلاق التلاميذ في إجراء الاختبار بحوالي ساعة بإخراجهم من القسم ومنعهم من مواصلة الاختبار.
من جهته أكد المندوب الجهوي للتربية بالجهة نجيب الزبيدي في تصريح لتونس الرقمية، أن إدارة المعهد أعلمت أولياء التلاميذ بقرار الإدارة منع أبنائهم من اجتياز المادة المذكورة بسبب الغيابات غير الشرعية وقال إن القرار الذي يستند للقانون تم تطبيقه على 22 تلميذا بالمعهد المذكور.
كما شدد الزبيدي على ضرورة متابعة الأبناء من قبل الأولياء متابعة دورية والاتصال الدائم بإدارة المعهد للاطلاع على وضعيات أبنائهم بشكل مستمر .
جدير بالذكر أن بعض الأولياء أشاروا إلى أن أبناءهم عندما تطلب الإدارة مدهم بأرقام أوليائهم عند الترسيم السنوي يقدمون أرقاما خاطئة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى