مجتمع

رسمي: إلحاق مركز معالجة الإدمان في طينة بوزارة الصحة

بتكليف من الدكتور عبد الرؤوف الشريف وزير الصحة قامت لجنة تضم اطارات عليا من الادارة المركزية لوزارة الصحة بزيارة ميدانية لمعاينة مركز المساعدة والإصغاء لعلاج وتأهيل المدمنين الكائن بمعتمدية طينة من ولاية صفاقس وذلك يوم الخميس 10 جانفي 2019.
وقد انعقدت بالمناسبة جلسة عمل بمقر ولاية صفاقس مغلقة جمعت وفد من وزارة الصحة بعدد من الاطارات الجهوية وخصّصت لتدارس وضعية مركز معالجة الإدمان.

أعلن المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي أنه تقرر رسميا إلحاق مركز معالجة الإدمان الكائن بمنطقة طينة من ولاية صفاقس بوزارة الصحة ليصبح بذلك خاضعا للقوانين والبرنامج الوظيفي لها حسب قوله في تصريح إعلامي عقب الجلسة.

وأضاف العيادي انه سيتم إلحاق هذا المركز قانونيا بقسم الأمراض النفسية بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر في صفاقس وذلك على مستوى العلاج والتكوين كما سيتم احداث لجنة طبية ومجلس إدارة صلب المستشفى المذكور للمصادقة على البرنامج الوظيفي للمركز وتجاوز العقبات الإدارية الهيكلية للمركز وتسوية وضعية الأعوان وادماجهم صلب وزارة الصحة.
يذكر أن مقرّ مركز معالجة الإدمان في منطقة طينة من ولاية صفاقس كان على ملك وزارة الفلاحة قبل أن يصبح رسميا على ملك وزارة الصحة وينشط به 22 عونا ويمسح 3000 هكتار.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى