مجتمع

صفاقس: المجلس البلدي يصادق على قرار منع نقل المواد الفسفاطية داخل المدينة (صور)

أشرف السيد منير اللومي رئيس بلدية صفاقس صباح يوم الاحد 30 ديسمبر 2018 بقصر بلدية صفاقس على اشغال الدورة العادية الرابعة للمجلس البلدي لسنة 2018 بحضور السادة و السيدات اعضاء المجلس البلدي و السيد الكاتب العام للبلدية وعدد من اطاراتها وعدد هام من اهالي المدينة ومن مكونات المجتمع المدني.
وقد صادق المجلس البلدي الذي تم بث اشغاله بصفة مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلى مواقع كل من اذاعة صفاقس واذاعة الديوان تطبيقا لما جاء في النظام الداخلي الخاص بالمجلس البلدي الذي دخل حيز التنفيذ.
هذا وبعد النقاش واستعراض جدول اعمال المجلس البلدي المتكون من 14 نقطة تمت المصادقة على ما يلي :
1- برنامج الاستثمار البلدي التشاركي لسنة 2019 الذي انتظم على مدار 10 جلسات مناطق بمختلف الدوائر البلدية تم خلالها اختيار مشاريع القرب بقيمة 4 مليون دينار.
2- البرنامج السنوي لدعم القدرات البلدية لسنة 2019 هذا وقد قامت البلدية باعداد برنامج في مجالي التكوين والمساندة الفنية لدعم قدرات اطاراتها وفنييها.
3- ابرام اتفاقية بين البلدية وصندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية تضبط شروط اسناد المساعدات غيرلا الموظفة لفائدة البلدية بعنوان سنة 2019 بما قدره 1.559.000 د
4- توزيع الموارد حسب التدخلات الثلاث التي تهم المشاريع الادارية بقيمة 1.727 مد ومشاريع القرب بقيمة 4 م د ومشاريع مهيكلة بقيمة 4 م د
5- الموافقة على ابرام اتفاقية عمل مشتركة بين البلدية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بهدف ترسيخ مبادئ الحوكمة المحلية وتعزيز النزاهة وارساء قواعد الشفافية في مجال المعاملات الادارية مع دعم القدرات والتشاور والتنسيق بين البلدية و الهيئة.
6- ابرام اتفاقية شراكة بين البلدية ومركز البحث في الرقميات بصفاقس ف يمجال تطوير ونشر تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
7- ابرام اتفاقية شراكة مع الجمعية التونسية للمراقبين العموميين تهدف الى ارساء علاقة شراكة وتعاون بين الطرفين وفي سياق برنامج “انشر”
8- طرح آداءات
9- تنقيح القرار البلدي عدد 1707 والمتعلق ضصبط الخطايا الادارية المخالفة للتراتيب الخصوصية لحفظ الصحة العامة.
10- ضبط نسبة الزيادة في معينات الكراء عند تغيير النشاط بالمحلات البلدية المتسوغة بقيمة 25 بالمائة من القيمة الكرائية السنوية .
11- تغيير صبغة المنطقة الخضراء المقام عليها مقر دائرة سيدي منصور الى منطقة تجهيزات عمومية.
12- تعدير مسار نهج مبرمج بمثال التهيئة العمرانية في 20 م بالمنطقة الصناعية سيدي سالم.
13- قرر المجلس البلدي الايقاف الكلي والنهائي لنقل المواد الفسفاطية والبخارة بكل الوسائل عبر المدينة وفي اطار وحدة الدولة وبناءا على كل التعهدات السابقة لرئاسة الحكومة بايقاف كل اشكال التلوث بالشواطئ الجنوبية للمدينة واستصلاحها ودمج منطقة تبرورة بوسط المدينة ورفع العزلة عنها ولتنفيذ هذا القرار يضع المجلس البلدي خطة عمل مع كل الفاعلين المحليين والبلديات المجاورة واجهزة الدولة وذلك في جدول زمني لا يتعدى ستة اشهر من تاريخ المصادقة عليه مع التاكيد على المتابعة الدورية الشهرية لعمل الفريق البلدي المكلف بهذا الملف.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى