مجتمع

صفاقس تشهد سلسة من الاضرابات المفتوحة لقطاعات متعددة

تدخل ولاية صفاقس بداية الاسبوع القادم في سلسة من الاضرابات المفتوحة لقطاعات متعددة:

 

 180 شابا يدخلون في اعتصام مفتوح

دخل قرابة 180 شابا عاطلا عن العمل في اعتصام مفتوح منذ قرابة الأسبوع أمام مقر معتمدية طينة

الاعتصام جاء من أجل المطالبة بالتشغيل ومن أجل تنمية المنطقة التي تعاني تهميشا وتلوثا حسب اقوال المحتجين .

أعوان بلدية صفاقس يدخلون في إضراب عن العمل بداية من 12 فيفري

قرر مكتب النقابة الأساسية لبلدية صفاقس الدخول في إضراب عن العمل أيام 12،13،14،15 و16 فيفري 2019 وفق ما ورد في برقية إضراب صادرة اليوم الجمعة 8 فيفري 2019.

وجاء في برقية الإضراب أنه رغم تعدد الجلسات الصلحية وإعطاء مهلة لسلطات الإشراف منذ يوم 11 أوت 2017 تاريخ أول برقية إضراب إلا أنه لا يوجد تعاطي وتجاوب للمطالب المشروعة من قبل الإدارة البلدية والمجلس البلدي وفق نص البرقية.

صانعو المصوغ ينفذون إضرابا مفتوحا بداية من الاثنين القادم

يدخل صانعو المصوغ بصفاقس في اضراب مفتوح بداية من يوم الاثنين القادم وفق ما صرح به رئيس المجمع المهني للمصوغ بصفاقس محمد عبد الكافي لموقع تونس الرقمية .

واضاف عبد الكافي انه تقرر ايضا ايقاف الانتاج بشكل كامل بسبب ما وصفه بهرسلة المهنيين والمداهمات العشوائية من الامن والديوانة وحجز الذهب لمدة طويلة وفق قوله.

وطالب عبد الكافي في ذات التصريح بانقاذ قطاع المصوغ الذي اعتبره حساسا واعادة الاعتبار والكرامة للمهنيين.

الاعتصامات تتعدد في العديد من المعتمديات على غرار شباب بئر علي بن خليفة ومنطقة الصخيرة واهالي منطقة بوجربوع ورفضهم لانتصاب السوق الاسبوعية بالمنطقة للمرة الرابعة على التوالي والاحتجاجات تعتلي لتدخل نسق خطير .

موظفو مندوبية الثقافة في إضراب يومي 26 و27 فيفري الحالي.

يدخل الأعوان والموظفون بالمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس في إضراب يومي 26 و27 فيفري الجاري وذلك بعد تردي مناخ العمل داخل المؤسسة وفق ما جاء في برقية الإضراب.

يشار إلى أن الموظفين بالمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية دخلوا في سلسلة من التحركات الاحتجاجية منذ شهر سبتمبر 2018 بمقر العمل لمطالبة سلط الاشراف بضرورة تغيير المندوب الجهوي الحالي بعد انسداد جميع أبواب الحوار وفق ما أفاد به الكاتب العام للنقابة الأساسية للثقافة بصفاقس وليد الطبيب

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى