مجتمع

صفاقس: رئيس بلدية الصخيرة ممنوع من ممارسة مهامه منذ تنصيبه في جوان الماضي

بلدية الصخيرة من ولاية صفاقس وإلى حدود الساعة لم يتولى بعد رئيسها المنتخب ممارسة مهامه برغم إنتخابه بالتصويت في جلسة تنصيب يوم 26 جوان الفارط .

الاشكال انطلق منذ البداية حين اعترض ممثل عن حزب النهضة وممثل عن نداء تونس على تنصيبه باعتباره مستقلا لتكون الاسباب السياسية حاجز دون ممارسة الرئيس صلاحياته التي انتخب من اجلها لتظل البلدية خارج حاجيات المواطن .

هذه المنطقة الحساسة التي تعاني الكثير من المشاكل الاقتصادية والتنموية  تتعطل اغلب المشاريع فيها وفي غياب إمضاءات الرأس الاول على القرارات والحاجيات في هذا المرفق العمومي الحساس .

تتعالى الاصوات في معتمدية الصخيرة لتصل الى حد الاعتصامات المتكررة وتتعكر الحياة في مدينة حساسة تعتبر المفصل الرابط بين الجهات ومنطقة العبور نحو الجنوب التونسي وتنتصب فيها المؤسسات المنتجة للفسفوط وتصدير الطاقة واغلبها ذات الصناعة الثقيلة وهي المعبر الرئيسي للنفط التونسي في اتجاه الاسواق العالمية حيث تنتظر الاقلاع عبر تجسيد مشروع الميناء التجاري للمياه العميقة بالمكان وإحداث العديد من المشاريع الكبرى المدرجة في المختطات القادمة .

للتذكير يشار الى أنه تم انتخاب رئيس القائمة المستقلة ‘الأمانة’ خالد فتريش رئيسا للمجلس البلدي بالصخيرة بتاريخ 26 جوان 2018 بعد ان دعمته القائمات المستقلة ( أمانة، نرتقي، العدالة، الياسمين) في حين تحصل منافسه مرشح نداء تونس على 5 أصوات بعد أن دعمته حركة النهضة و الجبهة الشعبية والقائمة المستقلة “الصخيرة تجمعنا”.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى