مجتمع

عضو بمجلس شورى النهضة: الشاهد ضغط على رئيس هيئة الانتخابات لتحديد موعد الانتخابات التشريعية

أكد عضو مجلس شورى حركة النهضة حاتم بولبيار في تدوينة على حسابه الشحصي على الفيسبوك أنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد ضغط على رئيس هيئة الانتخابات نبيل بافون لتحديد موعد الانتخابات التشريعية.

وأوضح بولبيار أنّ “الأخبار القادمة من البحيرة ( مقر هيئة الانتخابات) تشير إلى أن مجلس الهيئة كان يميل إلى تاريخ 27 اكتوبر و هذا التاريخ كان شبه مؤكد، ثم اتى اللقاء الذي تم بين رئيس الهيئة العليا للانتخابات نبيل بافون و رئيس الحكومة يوسف الشاهد يوم الاثنين 4 مارس”.

وتابع بولبيار: “الاخبار تشير ان رئيس الحكومة ضغط على رئيس هيئة الانتخابات لإختيار تاريخ 6 اكتوبر و ذلك لإضعاف سيناريو تشكيل حكومة انتخابات بما ان الرزنامة تصبح شبه مستحيلة لتشكيل حكومة جديدة و التصويت عليها اذا الانتخابات ستجرى بعد 7 أشهر. ( 6 مارس – 6 اكتوبر)”، على حد تعبيره.

كما أكّد عضو مجلس الشورى أنّ “الأخبار الواردة من الهيئة العليا للانتخابات تؤكد ان اجندة تحضير الانتخابات ضاغطة و كل اسبوع اضافي مفيد للاستعداد الجيد.
خاصة في ما يخص الحبر الانتخابي الذي يتطلب متسعا من الوقت لإجراء طلب عروض و اختبار جودة الحبر و فسح المجال للمزود لتصنيعه ثم نقله و توريده..
كل هذه الحجج وقع تجاهلها اليوم 6 مارس عندما أعلن رئيس الايزي على تاريخ الانتخابات”، وفق نص التدوينة.

هذا وتساءل بولبيار “لماذا وقع اختيار اقرب تاريخ دستوري ممكن الا وهو 6 اكتوبر مع العلم ان العرف المعمول به هو تعيين آخر يوم أحد من شهر أكتوبر و هذا يحيلنا إلى تاريخ الاحد 27 اكتوبر ؟” .

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى