مجتمع

على رأسهم أبو عياض: تحيين قائمة بـ 26 إرهابي و 3 منظمات إرهابية

نشرت أمس الأربعاء 29 ماي 2019، اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب القائمة الأممية المُحيّنة التي نشرتها لجان الجزاءات الموحّدة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والمتعلّقة بتجميد أموال وأصول إرهابيين تضمّنت أسماء جماعات إرهابية وإرهابيين تونسيين.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن رئيس اللجنة مختار بن نصر إنّ القائمة المُحيّنة تضمّنت 26 إرهابيّا تونسيّا من بينهم بالخصوص، سيف الله بن حسين (المُكنّى بأبي عياض) و3 منظمات إرهابية هي “تنظيم أنصار الشريعة” و”الجماعات التونسيّة المقاتلة” و”تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي”.

ولفت بن نصر إلى أنّه تمّ حذف تونسيين إثنين من هذه القائمة بعد تحيينها، رغم تأكيد تونس ومطالبتها بعدم رفع الحظر المفروض عليهما باعتبارهما يشكلان خطرا كبيرا على تونس وعلى بلدان المنطقة، موضّحا أنّ عمليّة الحذف تتمّ لغياب المؤيّدات أو بعد الإستماع إلى المعنييّن وإلى ذويهم من قبل المسؤول عن ديوان المظالم التابع للأمم المتحدة والذي كان قد زار تونس.

ويُجبر هذا التقرير الدول الأعضاء، على غرار تونس، على الإلتزام بهذه القائمة وتنفيذ قرارات حظر نقل أيّة أموال أو أوصول يملكها أو يتصرف بها هؤلاء الأشخاص والكائنات المدرجة ضمن القائمة.

يُذكر أنّ اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب مُلزمة بنشر قرارات نشرتها لجان الجزاءات الموحّدة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

 

 

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى