مجتمع

فرع الجنوب الشرقي لنقابة الصحفيين يندّد باعتداء أمنيين على مراسلة تونس الرقمية وزميلتها

أصدر فرع الجنوب الشرقي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم الخميس 20 جوان 2019، بيانا ندد فيه بإقدام أمنيين على الاعتداء على مراسلة تونس الرقمية بمدنين وزميلتها نعيمة خليصة مراسلة اذاعة صبرة أفم.

وفيما يلي نص البيان الذي تحصلت تونس الرقمية على نسخة منه:

“تعرضت الزميلتان عفاف الودرني مراسلة الصحيفة الالكترونية “تونس الرقمية “بمدنين ونعيمة خليصة مراسلة اذاعة صبرة أفم بمدنين عند قيامهما صباح اليوم بتغطية وقفة احتجاجية لعدد من طالبي اللجوء من جنسيات افريقية مختلفة الى اعتداءات لفظية و محاولات متكررة لمنعهما من أداء عملهن من طرف أعوان أمن عند تفريقهم للمشاركين في الوقفة ،وقد بلغ الاعتداء حد محاولة أحد الأعوان افتكاك آلات التصوير الخاصة بالزميلتين.

يندد فرع الجنوب الشرقي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بشدة مثل هذه الممارسات المتكررة خاصة كلما تعلق الأمر بالتغطية الصحفية للاحتجاجات ويدين عملية التهجم على الزميلتين المذكورتين من قبل أعوان الحرس المتواجدين في مكان الاحتجاج بمحاولتهم صدهن عن أداء مهامها باستعمال القوة و التهديد والهرسلة.

ويؤكد فرع الجنوب الشرقي تضامنه مع الزميلتين واستعداده للدفاع حق الصحفيين في اداء واجبهم بعيدا عن التضييقات والهرسلة كما يدعو وزارة الداخلية الى فتح تحقيق في الموضوع.
ينوه فرع الجنوب الشرقي الى ان حادثة اليوم والاعتداء على حق الصحفيين في اداء عملهم لا تحجب خطورة اقدام قوات الامن على مصادرة حق المهاجرين وطالبي اللجوء في التعبير والاحتجاج بالطرق السلمية في بلد يخط خطواته الأولى في طريق الديمقراطية”.

فرع الجنوب الشرقي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى