مجتمع

مدنين: تفاصيل استعدادات الإدارة الجهوية للتجارة قبل شهر رمضان [تسجيل]

" ]

أفاد المدير الجهوي للتجارة بمدنين توفيق الفرشيشي في تصريح لمراسلة تونس الرقمية بالجهة أنه وفي اطار التنسيق مع مصالح وزارة الفلاحة وطنيا وجهويا تم ضبط حاجيات ولاية مدنين من المنتوجات الاساسية والحساسة خلال شهر رمضان، مشيرا الى ان التزويد سيكون مرضي خلال هذا الشهر.

وأشار الفرشيشي الى أنّ مصالح الادارة الجهوية للتجارة انطلقت في ضخ المخزون التعديلي لبعض المواد الاستهلاكية بالسوق على غرار الحليب والبيض والدقلة موجها الدعوة الى تجار الجملة الى الاتصال بادارة التجارة لاخذ لزوم التزود.

واضاف الفرشيشي أن البطاطا سجلت عودة للسوق بكميات معقولة مع انخفاض في اسعارها خلال الفترة الاخيرة حيث سيتم ضخ ما قدره 100طن اسبوعيا.
كما أن الحليب سيكون متوفرا بكثرة على اعتبار ان شهر رمضن يتزامن مع فترة ذروة الانتاج في الحليب الى جانب ضخ كميات من المخزون التعديلي بموازاة الكميات التي تضخ يوميا والتي تعادل مابين 70 الفا و80 لترا يوميا بالولاية.
وحسب الفرشيشي فقد تم تخصيص معدل 700 الف بيضة لولاية مدنين خلال هذه الفترة الاولى وهي كمية قابلة للمضاعفة، كما ان اللحوم ستكون متوفرة بالكميات المطلوبة على ان لا تتجاوز اسعارها 22 دينارا، فيما لن تتجاوز اسعار الدقلة 7900 مي.
وبالنسبة للزيت المدعم افاد محدثنا ان حاجيات الولاية ليست كبيرة من هذه المادة وتوفرها ثلاث مصانع بكميات كبيرة تغطي حتى حاجيات ولايتي تطاوين وقابس.
وعن النقص في مادة الفارينة فقد تم ضخ كميات اضافية للمطاحن ولم ترد اية تشكيات حسب تاكيدات الفرشيشي.
هذا وافاد الفرشيشي ان مصالح التجارة تنكب على تنفيذ حملات مراقبة مشتركة بمعية مصالح الصحة والامن لتامين سلامة المستهلك وصحته وللظغط على الاسعار.
كما وضعت الادارة رقما اخضر على ذمة المستهلكين للابلاغ عن اي تجاوزات هو 80100191:

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح المدير الجهوي للتجارة بمدنين توفيق الفرشيشي

تعليقات

الى الاعلى