مجتمع

مدنين: رغم إلغائه، إضراب أطباء الصحة العمومية والصيادلة وأطباء الأسنان يضر بمصالح المواطنين‎

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل عن إلغاء الإضراب القطاعي الذي دخل فيه أطباء الصحة العمومية والصيادلة وأطباء الأسنان منذ صباح اليوم الخميس 15 أوت 2019 بكامل تراب الجمهورية اثر جلسة تفاوض انعقدت منذ السابعة من صباح اليوم بين ممثلين عن وزارة الصحة والأمين العام المساعد المكلف بالوظيفة العمومية منعم عميرة وبحضور ممثل عن رئاسة الحكومة ووزارة المالية إمضاء اتفاق لصالح أطباء الصحة العمومية والصيادلة وأطباء الأسنان.
لكن الغاء الاضراب لم يقلل من وطأة التعطيلات التي مست مصالح المواطنين المرضى بالمستشفيات العمومية حيث تحولت مراسلتنا بمدنين بعد الغاء الاضراب الى المستشفى الجامعي بمدنين لتجد قاعات واقسام العيادات الخارجية فارغة من المرضى ومن الأطباء نظرا لان الغاء الاضراب جاء متاخرا قياسا بالتوقيت العادي الذي يتوافد فيه المواطنون على المستشفى.

وقد أكد قلة ممن التقتهم مراسلتنا بالمستشفى انه لم يكن لديهم علم بالاضراب مشيرين معربين عن استنكارهم ورفضهم لما اعتبروه تلاعبا بمصالح المواطنين خدمة لاهداف نقابية دون مراعاة لاحوالهم.

هذا وتحدث البعض من المواطنين عن النقائص التي يشكوها المستشفى الجامعي بمدنين سيما في اطباء الاختصاص كما اعربوا عن استيائهم من انعدام النظافة في بعض الوحدات الصحية بالمستشفى.

وكانت النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قد قررت  الدخول في إضراب عام بكامل تراب الجمهورية اليوم الخميس ودعت كل الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية إلى التجمع أماما مقرات الاتحادات الجهوية للشغل وتأمين العمل كامل اليوم لعلاج الحالات الاستعجالية بأقسام الاستعجالي للمستشفيات.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح المواطنين

تعليقات

الى الاعلى