مجتمع

مدنين: ندوة صحفية لعائلات ضحايا أحداث قرقنة أصيلي معتمدية بني خداش وهذه مطالبهم

عقدت تنسيقية عائلات أحداث قرقنة بيني خداش من ولاية مدنين ندوة صحفية اليوم أعلنت فيها عن الانطلاق في مسار احتجاجي لتحقيق جملة من المطالب داعين السلطة المحلية إلى تحمل مسؤوليتها ومساندة تحركاتهم وفق ما نقلته مراسلتنا بالجهة.

وطالبت عائلات الضحايا بتسليط أقسى العقوبات على كل من كانت له يد في مقتل اولادهم بتلك الطريقة المأساوية وفق توصيفهم، داعين الدولة بكل مؤسساتها من حكومة ومجلس نواب ومنظمات المجتمع المدني بالتدخل والمساعدة على كشف الشبكات التي خططت وأعدت ونفذت عملية الهجرة غير الشرعية بداية شهر جوان 2018 وانتهت بفرق المركب ووفاة 18 من شباب الجهة وشباب جهات أخرى عل غرار تطاوين وقابس صفاقس ومدنين المدينة.

واعربت التنسيقيةعن أملها في أن يأخذ القضاء النزيه ملف الفاجعة بعين الاعتبار وجعله أولوية الأولويات والعمل على التسريع في إجراءات كشف الحقيقة ولم لا عقد ندوة صحفية في الغرض لإعلان ما توصل إليه التحقيق في الحادثة حتى يطمئن بالهم.
والنمسا التنسيقية من الدولة ان توفر الإحاطة النفسية والمادية لعائلات الضحايا.
هذا ولوحت التنسيقية بالدخول في سلسلة من التحركات التصعيدية السلمية في سبيل محاسبة الشبكات التي تعمل في مجال تسفير الشباب إلى أوروبا بكري غير إنسانية ومخالفة لكل القوانين والتشريعات وفق تعبيرها.

كما أشارت التنسيقية إلى عزمها تكليف هيئة دفاع لتنوبها في القضية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى