مجتمع

مدنين: 5 مدارس ابتدائية دون ماء بمعتمدية بني خداش [تسجيل]

" ]

تعالت خلال الفترة الأخيرة اصوات عدد من مكونات المجتمع المدني بمعتمدية بني خداش من ولاية مدنين منددة بتواصل انقطاع الماء الصالح للشرب عن خمس مدارس ابتدائية منذ بداية السنة الدراسية.
ويعود انعدام المياه بالمدارس المذكورة وفق إفادة منسق منتدى جمعيات بني خداش محمد محضي لمراسلة تونس الرقمية بالجهة إلى وجودها بمناطق مرتبطة بالجمعيات المائية التي لم تسدد ديونها المتخلدة لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز ما جعل هذه الشركة تقطع عنها الكهرباء وبالتالي توقف تزويدها لتلك المناطق بالماء سواء كان المنتفعون قد دفعوا معاليم التزود بالماء أو لم يسددوا على اعتبار أن الجميع مرتبطون بنفس المولدات بالجمعيات المائية.

وأشار محدثنا أن مدارس الجهة ما فتئت تعاني منذ سنوات انقطاعا متكررا في التزود بالماء الصالح للشراب وهو امر خطير وفق تقديره حيث أصبحت صحة التلاميذ مهددة.
وطالب محدثنا الجهات المعنية بضرورة إيجاد حل جذري لهذا المشكل وعدم الاكتفاء بالحلول الترقيعية وفق تعبيره فلم يعد تخفيض الديونوتقسيمها حلا مجديا.
كما طالب بضرورة إلحاق الجمعيات المائية بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه.
وفي رده عن هذا الإشكال قال رئيس دائرة الهندسة الريفية بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بمدنين نجيب الجامعي في تصريح لمراسلتنا أنه يجري العمل على إيجاد حل وقتي عن طريق ملء فساقي المدارس بالماء بالتنسيق مع خلية الارشاد الفلاحي ببني خداش في انتظار عقد جلسة مع مسيري الجمعيات المائية يوم الثلاثاء القادم للنظر في امكانية ايجاد حل للديون متخلدة بذمة هذه الجمعيات لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز وضعف تدفق المياه إلى بعض المناطق بالمعتمدية.
هذا وتم اليوم عقد جلسة وساطة بمقر معتمدية بني خداش للنظر في حل للمشكل وفق إفادة المندوب الجهوي للتربية بمدنين منجي منصر الذي شدد على ان كل المدارس لا يوجد ديون متخلدة بذمتها للشركة التونسية للكهرباء والغاز.
هذا وستعمل المندوبية على توفير الماء بشكل وقتي في صهاريج بالمدارس المذكورة وفق ما أكده المندوب الجهوي للتربية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح محمد محضي

تعليقات

الى الاعلى