مجتمع

نقابة الديوانة تعلن حمل الشارة الحمراء وتنفيذ وقفات احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح زملائهم المتورّطين في قتل مهرّب

دعا حمدي عكاشة رئيس المكتب الوطني للنقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية لإطلاق سراح أعوان فرقة الحرس الديواني بسيدي بوزيد، والذين تم إيقافهم إثر مقتل مهرب بالقصرين بعد مطاردة مسلحة.
وشدد ذات المصدر في تصريح خص به مراسلة تونس الرقمية، على أن القتل لم يكن عن عمد والبلاد تعيش حالة طوارئ مع توازي ظاهرتي الإرهاب والتهريب وتتالي الاعتداءات على أعوان الديوانة دون وجود قانون يحمي الديوانيين ويردع المعتدين.
كما طالب عكاشة باستجلاب ملف القضية من القصرين إلى تونس خوفا على سلامة أعوان الديوانة من رد فعل المهربين وقصد حمايتهم من أعمال انتقام وتشفّي، وحتى يكون عمل القضاة بعيدا عن ضغط الشارع بالقصرين وفق تعبيره، مشيرا إلى ثقة النقابة في استقلالية القضاء وقدرته على الحسم في ملف هذه القضية.
وبيّن عكاشة أن الفصل عدد 54 من مجلة الديوانة يتيح لأعوان هذا السلك استخدام السلاح للدفاع عن النفس ولإنفاذ القانون، وطالب بتفعيل قانون تجريم الاعتداء على القوات الحاملة للسلاح.
هذا وقد قررت النقابة ارتداء الشارة الحمراء ابتداء من اليوم إلى حين إطلاق سراح أعوان الديوانة الموقوفين وتنفيذ وقفات احتجاجية صباح يوم غد ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى حدود منتصف النهار.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى