مجتمع

نقابة الشركة التونسية للخطوط الجوية تنفّذ وقفة احتجاجية في المطار لهذه الأسباب [صور+فيديو]

" ]

خلال الوقفة الإحتجاجية التّي نفّذها، اليوم الأربعاء 13 فيفري 2019،عدد من الأعوان والإطارات المنضوين تحت نقابة الشركة التونسية للخطوط الجوية في مطار تونس قرطاج الدولي، أفاد إلياس بن ميلاد الناطق الرّسمي بإسم نقابات الخطوط التونسية في تصريح لتونس الرّقمية، بأنّ هذه الوقفة هي تعبير منهم على رفضهم لممارسات سلطة الإشراف والقاضية بالتفويت في بعض من أنشطة الشركة.

كما أشار بن ميلاد إلى أنّه من الأجدر أن تعمل سلطة الإشراف على ملف إعادة الهيكلة عوض إبرام عدد من الإتفاقيات التّي وصفها بالمشبوهة، وتابع بأنّه تمّ الاتفّاق رسميا على إلغاء المناولة وترشيد الموارد البشرية، إلاّ أنّ سلطة الإشراف والإدارة العامة تنصّلت من هذا الإتّفاق ولم تحترم بنوده دون التشاور مع الأطراف الإجتماعية المعنية بذلك.
وطالب محدثنا في ذات السياق، بضرورة تفعيل هذه الإتفاقيات التّي تمّ إمضاؤها في أشهر مارس وأفريل وأوت من سنة 2018، إلى جانب العمل الفعلي على ملف ترشيد الموارد البشرية، خاصة فيما يتعلّق بعدد المسؤولين مقابل عدد العمّال.
أمّا بخصوص التحرّكات التصعيدية التّي من الممكن أن تتخّذها النقابة فقد أفاد الناطق الرّسمي بأنّه في صورة ما إذا تطلّب الأمر الدخول في إضراب عن العمل فهم مستعدّون للقيام بذلك.

وللتذكير فقد طالب نجم الدين المزوغي كاتب عام نقابة الخطوط التونسية في تصريح لتونس الرّقمية، اتحاد الشّغل بموقف واضج مما يحدث بالناقلة الوطنية خاصة تدخّل أحد رجال الأعمال “المستكرشين” وفق قوله و الذّي قدّم مطلبا للحصول على ترخيص لتوفير خدمة الشّحن و التفريغ لشركات الطّيران الأجنبيّة.

وقد رفع المحتجون شعارات ضدّ وزير النّقل هشام بن احمد و طالبوه بالتدخّل و عدم التفريط في خدمة الشّحن و التفريغ لاحدى الشّركات الخاصة.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى