مجتمع

نقابة الصحفيين تلوّح بمقاطعة تغطية الانتخابات إثر تراجع الحكومة في تسوية وضعية 10 صحفيين

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أمس  الخميس 19 سبتمبر 2019 دخولها في سلسلة تحركات احتجاجية دفاعا عن عشرة صحفيين من منظوريها بعد  تراجع رئاسة الحكومة عن إعادتهم الى العمل بعد اعطاء موافقتها كتابيا لادارة الاذاعة التونسية لاستئناف عملهم بعقد اسداء خدمات لمدة عام غير قابل للتجديد وهم 5 صحفيين من اذاعة تطاوين و2 من اذاعة صفاقس و1 من الاذاعة الثقافية و1 من اذاعة الشباب و1 من الاذاعة الوطنية وفق ما ورد في بيان أصدرته في الغرض.

وأكدت فروع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمختلف جهات البلاد باتها تفاجأت بتراجع رئاسة الحكومة عن “قرار اعادة 10 زملاء صحفيين من الاذاعة التونسية 5 من اذاعة تطاوين و2 من اذاعة صفاقس وواحد من الاذاعة الثقافية وواحد من اذاعة الشباب وواحد من الاذاعة الوطنية الى العمل بعد أن اعطت موافقتها كتابيا لادارة الاذاعة التونسية لاستئناف الزملاء عملهم بعقد إسداء خدمات مدته عام غير قابل للتجديد”.
وعبرت النقابة عن استنكارها للتذبذب في قرارات الحكومة في حق الصحفيين المذكورين والذين سبق لمؤسسة الاذاعة ان استفادت من خدماتهم لمدة لاتقل عن السنة دون انقطاع رغم وضعيات العمل الصعبة التي اشتغلوا فيها حسب نص البيان.

واضاف البيان ان النقابة “تدين أساليب الضغط التي مورست على الادارة العامة للاذاعة التونسية والحكومة من جهات نقابية اعتمدت على المغالطات وحملات التشويش غير المبررة لارباك سير الاتفاق حول استئناف الزملاء عملهم وهي جهات تعودت على هذه الممارسات كلما نجحت النقابة الوطنية للصحفيين في تحقيق مكاسب مشروعة للصحفيين وللقطاع ككل”.

واكدت نقابة الصحفيين انها “تهيب بكل منخرطي النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للوقوف صفا واحدا والتضامن الصحفي مع زملائهم في أزمتهم احتراما للمبادئ والأخلاق الصحفية وميثاق شرف المهنة بعيدا عن كل حسابات ضيقة وتوظيفات مخلة بالقواعد المهنية والأخلاقية ومحاولات لإرباك منظمتنا الممثل الشرعي لعموم الصحفيين”.
واعربت عن تمسكها بحق الزملاء العشرة في العودة الى عملهم واستعدادها للدفاع عن حقوقهم وخوض كل اشكال النضال الممكنة والمشروعة بما في ذلك الاضراب عن العمل ومقاطعة تغطية الانتخابات التشريعية في صورة عدم ايفاء رئاسة الحكومة ورئاسة مؤسسة الإذاعة بالتزاماتهما.
ودعت كافة الزميلات والزملاء إلى تنظيم وقفات احتجاجية يوم الاثنين القادم في مختلف الإذاعات الجهوية على أن يقع تنسيق هذه الوقفات من طرف هيئات الفروع.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى