مجتمع

والي مدنين في تعليقه على منع دخول مهاجر ين إلى الجهة : أمن مدنين أولوية قصوى بالنسبة لي ولا أحد يستطيع المزايدة على عملي الإنساني

يسير ملف 75 مهاجرا غير نظامي العالقين على بعد أربعة أميال قبالة الميناء التجاري بجرجيس على متن قاطرة بترولية مصرية مكتراة لشركة تونسية، يسير نحو الانفراج وفق معلومات وردت على مراسلة تونس الرقمية بمدنين.
وفي حوار خاص حول موضوع المهاجرين غير النظاميين وحيثيات وصولهم الى الجهة منذ الجمعة الفارط، جمع مراسلتنا بوالي مدنين الحبيب شواط، أكد هذا الأخير على ضرورة قدوم سفراء دول هؤلاء المهاجرين واغلبهم من بنقلاداش والبقية من المغرب ومصر للنظر في ملفات مواطنيهم لترحيلهم الى اوطانهم.
واشار الوالي شواط الى أنه لا يمكن لأحد أن يزايد على ولاية مدنين وعلى شخصه كوال في التعامل الانساني مع كل من يصل تونس مباشرة عبر الحدود مستدلا بايواء الولاية ل750 شخصا على الاقل موزعين بين مهاحرين غير نظاميين ولاجئين وطالبي لجوء يقيمون بمبيتات بمدنين وجرجيس ويتمتعون بحقوق في الاعاشة والاقامة والصحة.
واعتبر والي مدنين ان الجهة لم تعد قادرة على استيعاب اعداد أهرى منهم وهي التي تستقبل اسبوعيا بين 60 و70 شخصا قدموا من ليبيا عبر الحدود البرية وهو ما يستدعي ضرورة توزيعهم على باقي الولايات لتخفيف الثقل على الجهة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى