مجتمع

وزارة المرأة: الموافقة المبدئية لانتداب 28 إطارا و التّعهد بمزيد الانتدابات في صفوف خريجي معهد إطارات الطّفولة

أعلنت وزارة المرأة و الأسرة و الطّفولة و كبار السّن، في بيان لها اليوم، عن الموافقة المبدئية لانتداب 28 إطارا تربويا متخرجا من المعهد العالي لإطارات الطّفولة بقرطاج درمش، في انتظار برمجة انتدابات جديدة في ميزانية 2020 بالتّنسيق مع مختلف الوزارات المعنيّة ورئاسة الحكومة.

و جاء هذا الإعلان عقب اجتماع التأم اليوم الخميس بمقرّ الوزارة ضمّ وزيرة المرأة و الأسرة والطّفولة و كبار السّن نزيهة العبيدي و المدير العام للطّفولة شكري معتوق و عدد من خريجي المعهد العالي لإطارات الطّفولة قرطاج درمش الذّين ينفذون وقفة احتجاجية جراء تفاقم البطالة في اختصاصهم.

و قدّمت الوزيرة بعض الاقتراحات لخلق فرص عمل لخريجي المعهد على غرار التّنسيق مع وكالة التّعاون الفنّي لتوفير فرص التّعاقد في الخارج مع ضمان دورة تكوينية في اللّغة الأنجليزية، و الانتداب عن طريق اتفاقيات شراكة مع الجمعيات لتسيير فضاءات الطّفولة مع إلزاميّة تشغيل خريجي المعهد.

كما اقترحت وزيرة المرأة و الأسرة و الطّفولة و كبار السّن إمكانية وضع فضاءات للطّفولة المبكّرة مجهزة على ذمّة المتخرجين المعطّلين عن العمل لاستغلالها كمشروع روضة أطفال في إطار برنامج “رائدة” للتّمكين الاقتصادي للمرأة.

و يطالب خريجو المعهد العالي لإطارات الطّفولة بفتح مناظرة وطنية استثنائية لانتدابهم في مؤسّسات الطّفولة الخاضعة تحت إشراف وزارة المرأة وتوفير عقود عمل للحالات الاجتماعية المستعجلة والتّرفيع في قيمة الاعتمادات المرصودة لبعث المشاريع و غيرها.

و يذكر العلم أنّه تمّ حصر الانتدابات في الوظيفة العمومية في مشروع قانون الماليّة لسنة 2020 في حدود 7720 خطّة أغلبها في قطاع التّربية و وزارات الدّاخلية والدفاع و العدل و مدارس التّكوين و المدرسة الوطنيّة للإدارة و المعهد الاقتصادي الجمركي والجبائي.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى