مجتمع

وزير الداخليّة: نحو تأهيل ثكنة بوشوشة وتوسعة غرف الاحتفاظ بها

أكّد وزير الداخليّة هشام الفراتي أنّه سيتمّ خلال سنة 2019 تأهيل ثكنة 20 مارس للأمن الوطني ببوشوشة، و توسعة غرف الاحتفاظ بها، وفصل القصر عن البالغين، و بناء طابق علوي حديث، و إحداث فضاء ملائم للاحتفاظ بالنّساء، و ذلك في إطار تحسين بيئة الاحتفاظ.

و أوضح اليوم الثلّاثاء 18 ديسمبر 2018، بالعاصمة لدى افتتاح النّدوة الدّولية السّنوية للهيئة الوطنيّة للوقاية من التّعذيب حول “الآليات الوقائية الوطنيّة في مواجهة الاكتظاظ داخل الأماكن السالبة للحرية”، وفق ما نقلتهه وكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّه تمّ رصد اعتمادات بقيمة 700 ألف دينار ضمن ميزانية 2019، و مبلغ 600 ألف أورو في إطار التّعاون الدّولي مع مكتب الأمم المتّحدة لخدمات المشاريع لتحسين ظروف الاحتفاظ بثكنة 20 مارس للأمن الوطني ببوشوشة.

كما تمّ كذلك ضمن الميزانية رصد مليوني دينار قصد تحسين غرف الاحتفاظ الرّاجعة بالنّظر لإقاليم الحرس الوطني و البالغ عددها 132 غرفة، وذلك بالنظر لتوزيعها الجغرافي المتباعد والمتواجد عادة في مناطق ريفية او جبلية خارج مواطن العمران  وفق الفوراتي.

وأكد الفراتى أن عدد أماكن الاحتفاظ يبلغ حاليا 164 مكان احتفاظ منها 132 ترجع بالنظر الى الحرس الوطني و32 الى الامن الوطني، لافتا في هذا السياق الى أن وزارة الداخلية قد عملت على مراجعة منظومة الاحتفاظ من خلال الغاء غرف الاحتفاظ غير المطابقة للمواصفات والمعايير الدولية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى