تعليم

تسجيل / قفصة: تململ في صفوف الأسرة التربوية بسبب تأخّر صرف الأجور

أكّد جمال الصدراوي كاتب عام نقابة التعليم الثانوي بقفصة في تصريح لتونس الرقمية وجود حالة تململ واستياء في صفوف الأسرة التربوية بالجهة بسبب تأخر صرف الأجور لمدة تقارب العشرة أيام .

وأكد الصدراوي أن ولاية قفصة هي الولاية الوحيدة ضمن 24 ولاية في الجمهورية التي لم يتم صرف أجور مربيها سواء في التعليم الأساسي أو الثانوي وهي ليست المرة الأولى التي تتكرّر فيها هذه الوضعية بالنسبة لولاية قفصة على حدّ تعبيره.

ونتيجة لهذا التأخير في صرف الأجور لشهر أفريل أفاد كاتب عام نقابة التعليم الثانوي بقفصة دخول بعض المعتمديات على غرار المظيلة وأم العرايس في وقفات احتجاجية ..

وتساءل محدثنا عن سبب تأخير صرف المستحقات المالية مستغربا ما وصفه بـ”اللامبالاة والتهاون” في إدارة هذا  الملف الحيوي منتقدا في السياق ذاته الطريقة التي أصبحت تتعامل بها الإدارات والحكومة التونسية عموما، حيث أصبح هناك شبه توجه أو اعتقاد بأن المطالب والحقوق لا تعطى إلا بالضغط والإضراب والاعتصام والاحتجاج ..

وأشار الصدراوي انه وفي هذا الإطار ستعقد عشية أمس الإثنين، بمقر الاتحاد الجهوي بقفصة جلسة نقابية لتدارس هذه الوضعية والخروج بقرارات في الغرض.

تصريح جمال الصدراوي كاتب عام نقابة التعليم الثانوي بقفصة

تعليقات

الى الاعلى