مجتمع

فيديو/ بالأرقام: تحسّن المؤشرات السياحية بجربة وجرجيس

قالت المندوبة الحهوية للسياحة بمدنين في تصريح لمراسلة تونس الرقمية بالجهة إنّ المؤشرات السياحية للموسم الحالي تعتبر جيّدة، مشيرة إلى أنّه خلال السداسي الأوّل وإلى حدود أواخر شهر جوان الماضي تمّ تسجيل زيادة بـ20 و25 في المائة بالنسبة لعدد الليالي المقضاة وعدد السياح الوافدين إلى جانب ارتفاع الرحلات غير المبرمجة والقادمة من أوروبا مع حلول شهر جويلية وهو ارتفاع متواصل.
كما أكدت أن الأسواق الأوروبية سجّلت ارتفاعا على غرار السوق الفرنسية التي سحّلت ارتفاعا بـ100% في الفترة ما بين 1جانفي و30 جوان 2017 مشددة على ان العمل جار لتطبيق استراتيجية تتواصل إلى غاية العام 2020 بهدف استرجاع مؤشرات العام 2010.
وتحدّثت الحشّاني عن دخول أسواق جديدة من شأنها أن تسهم في انتعاشة القطاع السياحي الى جانب عودة السوق النمساوية والإيطالية والمجرية بنسب هامة إضافة إلى السوق التشيكية التي أخذت في الارتفاع هي الأخرى علاوة على السوق الداخلية.
كما ثمّنت الحشاني الدور الذي سيلعبه إحداث خط جوي بين جربة والجزائر في مزيد انتعاش السوق الجزائرية حيث تستعدّ جزيرة جربة لاستقبال أوّل رحلة يوم 18 جويلية الجاري على أن تتواصل هذه الرحلات بمعدل رحلة كل أسبوع.

تعليقات

الى الاعلى