اقتصاد وأعمال

المصادقة على إنقاذ شركة الطيران “سيفاكس آرلاينز” وجدولة ديونها

قال الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، مراد التركي، إنّ الدائرة المدنية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 صادقت على إنقاذ شركة الطيران “سيفاكس آرلاينز” التي تعاني من صعوبات اقتصادية ومواصلة نشاطها بنفسها حسب البرنامج المعد من قبل المتصرف القضائي نزار بركية.
وأضاف التركي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن “المحكمة عينت نزار بركية مراقبا لتنفيذ برنامج الإنقاذ وكلفته بجملة من المهام منها الإشراف على إجراء الشركة مصالحة مع أعوانها السابقين وتخصيص جزء من التدفقات المالية المستقبلية من السنة الأولى للنشاط لخلاص الديون الجديدة المتخلدة بذمة الشركة وتسوية وضعية تذاكر السفر المقتطعة دون استغلال بإرجاع قيمتها أو تعويضها بتذاكر جديدة لفائدة الحرفاء”.
كما كلف المتصرف القضائي المعين بالسعي إلى إعادة تسجيل الشركة ضمن المنظمة العالمية لاستغلال الفضاءات الجوية والإشراف على تسوية بعض ديون الدائنين الأجانب بتحويل أموال لفائدة مصفّ مقره بفرنسا وخلاص الديون حسب جداول معدة للغرض، علما أنه لم يقع طرح الفوائض لعدم موافقة الدائنين.
يذكر أن مجمل الدين يقدر بما قيمته 128 مليون دينار، وقد جدول خلاصه على فترات تمتد بين 7 و15 سنة.
وبخصوص الطائرتين المؤجرتين من الخارج، أفاد التركي بأنهما “لا تزالان في اسبانيا في انتظار إتمام إجراءات التفقد والإجراءات الإدارية الخاصة اللازمة لجلبهما على أن تتم عملية الجلب في غضون شهر أكتوبر القادم تاريخ عودة نشاط الشركة”.

تعليقات

الى الاعلى