مجتمع

مهرجان ديزني لأول مرة في تونس

قرّرت مؤسّسة والت ديزني بفرنسا تنظيم مهرجان “ديزني تونس” من 24 إلى 26 نوفمبر الجاري بتونس العاصمة، و ذلك في إطار احتفالها بمرور تسعين عاما على تأسيسها.

و برمجت مؤسّسة والت ديزني سلسلة من عروض لكلاسيكيات سينما التحريك التي طبعت تاريخ أستوديو “ديزني” الشهير بكل من قاعات الكوليزي و المونديال و البلاص و سيني جميل و فضاء أغورا بمنطقة تونس الكبرى.
و سيكون جمهور المهرجان على موعد مع سحر عالم ديزنيي من خلال فقرات متنوعة فإلى جانب تقديم 30 شريطا تمّ ترميمهم و صيانتهم بأحدث التقنيات لتحسين جودة الصّورة و الصوت على غرار “كتاب الأدغال” و “الملك الأسد”، سيتمّ خلال سهرة الافتتاح عرض فيلم التحريك “كوكو” الذي سيعرض حصريا و لأول مرّة في تونس و ذلك بقاعة الكوليزي بالعاصمة.
و يقدّم الفرنسي الخبير في سينما التحريك “سيباستيان دوران” بالمناسبة محاضرة حول “التجديد التكنولوجي في خدمة التحريك…من ميكي إلى كوكو”، و ستكون المحاضرة موجهة إلى طلبة الفنون السّمعية البصرية بتونس و إلى الجمهور أيضا.

كما تمّ برمجة حفل للفنانة الفرنسية “سوريز كاليكست” صاحبة الأغنية الشهيرة “الضوء الأزرق”، و ستكون هذه الفنانة مصحوبة بمجموعة من موسيقيي مدرسة “دانجانغو راينهاردت” بتونس لإعادة تقديم أشهر أغاني أفلام ديزني الراسخة في الذاكرة.

و أعرب “جون فرانسوا كاميلري” مدير مؤسّسة والت ديزني بفرنسا و المغرب، عن سعادته بملاقاة الجمهور التونسي و عرض إنتاجات ديزني و تقاسم أعماله مع جمهور تونس الكبرى.
و تجدر الإشارة إلى أنّ مداخيل المهرجان ستخصّص لفائدة جمعية “قرى أطفال تونس فاقدي السند”.

تعليقات

الى الاعلى