تكنولوجيا

فيديو/ اتّصالات تونس تنطلق في مشروع تغطيّة المناطق البيضاء بشبكة الانترنت

وقّعت شركة اتصالات تونس اليوم الجمعة، 17 نوفمبر 2017، عقد شراكة مع وزارة تكنولوجيا الاتصال و الاقتصاد الرّقمي بمقرّ الوزارة و ذلك بهدف تغطيّة المناطق النّائية و على رأسها المناطق الحدوديّة بشبكة الانترنت.

و يندرج هذا الاتفاق في إطار سياسة كاملة و رؤية متكاملة بهدف جعل شبكة الانترنت متاحة للجميع و هو الحقّ الذي يكفله الدّستور التّونسي للمواطنين خلافا لبقيّة الدّول العربيّة الأخرى.
و قد صرّح السيّد فاضل كريّم الرّئيس المدير العام لشركة اتصالات تونس لتونس الرّقميّة أنّ اتصالات تونس هي المشغّل الوحيد الذي تقدّم لهذا العرض في تونس و قد تمكّن من الفوز به و هذا يندرج ضمن التزام المشغّل الأول للاتصالات بتونس بدعم و توفير الخدمات الرّقميّة و الانترنت للمناطق البيضاء و النّائيّة و خاصة تلك التي على الحدود.

و أضاف كريّم أنّ هذا المشروع سيشمل مبدئيا 94 عمادة في كامل تراب الجمهوريّة و من المنتظر أن يتوسّع لتكون التغطية على 112 عمادة و سينتفع به 180 ألف ساكن في حدود سنة 2020 و ذلك بكلفة ستبلغ أكثر من 46 مليون دينار بهدف أن تكون اتصالات تونس مشاركا فعليا للوزارة في رؤيتها.

و حضر هذه النّدوة وزير تكنولوجيا الاتصال و الاقتصاد الرّقمي أنور معروف الذي أكّد من جانبه أنّ الوزارة تسعى بالمشاركة مع اتصالات تونس إلى تغطيّة كلّ المناطق البيضاء بشبكة الانترنت و قد تمّ تقديم طلب العروض منذ 14 مارس 2017 لتكون اتصالات تونس هي الشّركة الفائزة بهذا العرض و كان مقترحها المالي مقبولا.

و أضاف الوزير أنّ انطلاقة هذا المشروع على أرض الواقع ستكون بداية من اليوم أي من موعد إمضاء الاتفاقية و ذلك لتلبيّة مطالب سكان المناطق المعزولة و الريفيّة و ستشمل هذه التغطية تقريبا 18 ولاية.

تعليقات

الى الاعلى