-

صور + فيديو : انطلاق الحملة التّحسيسيّة للدّورة 19 لمسابقة الخمسة الذّهبيّة

الديوان الوطني للصناعات التقليدية

انطلقت اليوم الثّلاثاء، 17 جانفي 2017، بمقرّ الدّيوان الوطني للصناعات التّقليدية بالدّندان من ولاية منوبة  فعليات الدّورة 19 لمسابقة الخمسة الذّهبيّة و المزمع تنفيذها في شهر ماي 2017.

 و تهدف هذه الحملة التّحسيسيّة إلى التّعريف بموضوع المسابقة و تأطير الحرفيين و تحفيزهم على المشاركة بكثافة في هذه المسابقة التي تعمل أساسا على بعث روح الابتكار و التجديد لدي الحرفيين و المصممين النّاشطين في حرف الإكساء.

و قد صرّح السّيد جمال الرّياحي مدير البحث و التّجديد بالدّيوان الوطني للصناعات التّقليديّة لـ “تونس الرّقميّة” أنّ الدّورة 19 للخمسة الذّهبيّة تشتمل على مسابقتين : مسابقة الخمسة الذّهبيّة للّباس اليومي و مسابقة الخمسة الذّهبيّة للّباس المناسباتي.

و يتمثّل الموضوع الأول في ابتكار ملابس رجاليّة و نسائيّة مستوحاة من اللّباس التّقليدي التّونسي الأصيل مع توظيف الموروث البربري، و في نفس الوقت يجب أن يواكب التّصميم الموضة و يستجيب لمتطلّبات الحياة اليوميّة المعاصرة.

في حين أنّ الموضوع الثّاني المتعلّق باللّباس المناسبتي يتمثّل في ابتكار ملابس مناسباتية نسائية معاصرة مستوحاة من اللّباس التّقليدي التّونسي ويكون الابتكار حرا بالنّسبة للملابس الرّجاليّة.

و قال السّيد جمال الرّياحي أنّ هذه الحملة تنطلق اليوم الثّلاثاء، 17 جانفي 2017، حيث ستتوجّه للحرفيين في ولايات تونس الكبرى و بنزرت و تتواصل يوم الخميس، 19 جانفي 2017، لتتوجّه لولايات صفاقس و المهديّة و يوم الثّلاثاء، 24 جانفي 2017، سيخصص لولاية نابل، ويوم الخميس، 26 جانفي 2017، ستنتقل الحملة لولايات المنستير و سوسة و القيروان و من بعدها يوم الثّلاثاء 31 جانفي 2017، ستستهدف ولايات باجة و جندوبة و الكاف و سليانة، ثم يوم الثّلاثاء، 7 فيفري 2017، ستتوجّه لولايات قابس و مدنين و تطاوين و أخيرا يوم الإربعاء 8 فيفري 2017 ستختتم الحملة بولايات قفصة و توزر وقبلي و سيدي بوزيد و القصرين.

الديوان الوطني  1

الندوة

تعليقات

الى الاعلى