عالمية

ألمانيا: ظهور نوع جديد من أنفلونزا الطيور

أنفلونزا الطيور

قال المركز الوطني الألماني لأمراض الحيوانات اليوم الثلاثاء، 24 جانفي 2017، إنّ انتشارا لمرض إنفلونزا الطّيور في شمال ألمانيا هذا الأسبوع يتعلق بنوع جديد من الفيروس يطلق عليها (إتش5 إن5)، وهذه هي المرّة الأولى التي يتأكّد فيها ظهور هذه السّلالة في مزرعة ألمانية.

و أوضح معهد فردريتش ليوفلر أنّ فيروس (إتش5إن5) تأكّد وجوده في مزرعة ألمانية للديوك الرّومية في شتاينبرغ بولاية شلسفيغ هولشتاين الشّمالية.

و ذكر المعهد أنّ هذا النّوع رصد من قبل في الطيور البريّة في هولندا و إيطاليا و الجبل الأسود و كرواتيا، و عثر عليه كذلك بين الطّيور البرّية في ألمانيا هذا الأسبوع.

و تابع المعهد إنّه لن يغير تقييمه لخطر مرض إنفلونزا الطّيور، و أضاف أنّه ليس هناك حالات مسجلة لانتقال هذا النوع من الفيروس إلى البشر.

و رصدت دول أوروبية عدّة حالات إصابة بفيروس (إتش5 إن8) في الأسابيع القليلة الماضية و أمرت بعضها بالإبقاء على الدّواجن في أماكن مغلقة لمنع انتشار المرض بدرجة أكبر.

و ظهرت أنواع مختلفة من فيروس انفلونزا الطّيور في أسيا في الأسابيع الماضية مما أدى إلى إعدام ملايين الطّيور في كوريا الجنوبية و اليابان و بعض حالات الإصابة بين البشر في الصين.

تعليقات

الى الاعلى