سياسة

صور- تونس توقّع مذكرة تفاهم مع السّودان في مجال التكوين المهني والتشغيل

1

انتظمت اليوم الثّلاثاء، 7 فيفري 2017، بمقرّ وزارة التّكوين المهني و التشغيل جلسة عمل لتوقيع مذكّرة تفاهم بين البلاد التونسيّة و جمهوريّة السودان وقد أشرف على هذه الجلسة السيد عماد الحمّامي وزير التكوين المهني و التشغيل بالبلاد التونسيّة و السّيد الصادق الهادي المهدي وزير التنمية و الموارد البشريّة بجمهوريّة السّودان.

و تمثّل موضوع التّعامل في وضع مقومات تعاون بنّاء بين منظومتي التكوين المهني و العمل و الاستخدام في البلدين في قطاعها العام و الخاص. و في هذا الإطار سيتمّ تبادل الخبرات و التجارب في مختلف هذه المجالات:

– في مجال شؤون العمل و الاستخدام – في مجال معلومات سوق العمل – في مجال التكوين المهني أو التدريب – في مجال تكوين المكونين – في مجال التكوين الأساسي – في مجال توأمة المؤسسات التكوينيّة – في مجال التعاون الثّلاثي – في مجال تبادل الخبرات و المعلومات و البرامج – في مجال المتابعة والتنفيذ

و قد صرّح السّيد عماد الحمّامي لموقع “تونس الرّقمية” أنّ الغاية من هذه التّجربة هي إعطاء صورة جيدة للبلاد التونسيّة في مجال التكوين المهني وتوسيع دائرة التعامل مع دول أخرى و خاصة الإفريقيّة.

و أكّد في نفس السّياق السيّد الصادق الهادي المهدي وزير التنمية و الموارد البشرّية بجمهوريّة السودان لموقع “تونس الرّقمية” أنّ جمهوريّة السودان سوف تضع “مخطط تنفيذي لهذه الاتفاقية التي وقعتها مع البلاد التونسيّة و ذلك للاستفادة من التجربة الكبيرة للبلاد التونسيّة في مجال التكوين و التشغيل”. وأضاف أن التجربة التونسيّة تعتبر “مسرّة” و الهدف الأساسي من هذه الاتفاقية هو تبادل الخبرات.

3

2

تعليقات

الى الاعلى