تعليم

هذه هي شُرُوط الإسعاف في باكالوريا 2017

 

BAC

أكّد مدير عام الامتحانات الوطنيّة بوزارة التّربيّة عمر الولباني اليوم الثلاثاء 7 فيفري 2017 أنّه تمّ تحديد 4 شروط لتمتيع المُترشّحين لامتحان الباكالوريا والذين تحصّلُوا على معدّل يتراوح بين 9 و 9.99 بالإسعاف وهي كالتالي:

–    حسن السّيرة والمواظبة ورمزها 1.-    المعدل السنوي الذي يساوي أو يفوق 10 من 20 ورمزه 10.-     عدم الحصول على صفر في إحدى المواد الإجبارية عند اجتياز امتحان الباكالوريا و إن كان مُجرّد الحصول على 0.5 يؤخذ بالاعتبار في عملية الإسعاف.-    الحصول على معدل حسابي يساوي أو يفوق 9 من 20 بالنسبة للمادتين المميزتين في كل شعبة.

وسيتمّ إسناد رمز 9 بالنّسبة للمعدّل السّنوي الذي يقلّ عن 10 من 20، و إسناد رمز 10 للمعدّل الذي يُساوي أو يفُوق 10 من 20.

وبالنّسبة لحُسن السّيرة والمُواظبة على الحُضُور سيُسند رمز 1، أمّا من لم تتوفّر فيهم هذه المعايير فسيتحصلُون على رمز 0.و مجلس القسم هو الجهة الوحيدة التي يحقّ لها تحديد مستويات الرّموز الخاصّة بالسلُوك والمُواظبة.

و  تجدر الإشارة إلى أنّه يُمكن للتّلاميذ الاعتراض على الرّموز التى أُسندت إليهم في حال تفطّنهم إلى وُجُود خطأ من خلال سحب مطبُوعة اعتراض من الموقع الرّسمي لوزارة التّربية و تعميرها و إرفاقها بمؤيّدات ثم تسليمها إلى مُدير المُؤسّسة التّربوية وذلك قبل الانطلاق في إجراء في الامتحان الوطني.

تعليقات

الى الاعلى