عالمية

باريس: إيقاف 4 أشخاص للإشتباه في تخطيطهم لإرتكاب عمليّة إرهابيّة… من بينهم مراهقة

أمن فرنسا

أعلنت وزارة الدّاخلية الفرنسية اليوم الجمعة، 10 فيفري 2017، إلقاء القبض على 4 مشتبه بهم في محاولة تدبير هجوم إرهابي، من بينهم مراهقة عمرها 16 عاما.

و أكّدت تقارير إعلامية أنّ عمليّة مداهمة تمّت في مدينة مونبلييه جنوب البلاد، لإلقاء القبض على الأشخاص الأربعة الذين كانوا يعدون حسب معلومات استخباراتية، لتنفيذ هجوم انتحاري في أحد المرافق السياحية بباريس.

و أوضحت التّقارير أنّ الأمن كشف الخلية الإرهابية عبر متابعة مراسلات أفرادها في شبكات التّواصل الإجتماعي، بعد أن أعربت الفتاة التي لم يكشف الأمن عن هويتها، في صفحتها في إحدى الشّبكات الإلكترونية، عن رغبتها في التّوجه إلى سوريا.

و ذكرت مصادر أنّ الفتاة التي تدعى سارة، نشرت فيديو تبايع فيه تنظيم داعش الإرهابي يوم الأربعاء الماضي، ما دفع بالأمن إلى اعتقاد بأن الهجوم الإرهابي المخطّط له أصبح وشيكا.

و أثناء الاعتقال صادر الأمن من الأشخاص الأربعة متفجرات وأجهزة كومبيوتر.

و حسب وسائل الإعلام فقد تمّ حجز كمية من المادة المتفجّرة المعروفة باسم ” TATP ” أو “أم الشّيطان”، وهي مادة رخيصة و قوية الإنفجار.

و حسب التّقارير تمّ اعتقال الأربعة في منزل كانت الفتاة تقيم فيه مع صديقها البالغ من العمر 21 عاما، فيما يبلغ الإثنان الآخران 26 عاما و 33 عاما، كانوا يقيمون في منزل واحد، وسبق للرّجال الثّلاثة أن لفتوا نظر الأجهزة الأمنيّة.

تعليقات

الى الاعلى